الجهاز الجديد Steam Deck يلحق بجهاز نينتندو سويتش ويقع في مشكلة الانزلاق ..

تمكن أصحاب الطلبات المسبقة الأوائل من الحصول أخيرا على جهاز Steam Deck المحمول، ومن المتوقع أن تتوفر الدفعة الثانية في الربع الثاني من هذا العام لأصحاب الطلبات المسبقة.

حيث صدرت مراجعات الجهاز والتي تبدو في اغلبها جيدة، حيث نال الجهاز استحسان كبير من قبل النقاد والإعلاميين بسبب سعره المنخفض مقابل إمكاناته وأدائه الجيد في العديد من الألعاب، والبعض الآخر أشاد بتصميمه المريح، بينما البعض الآخر من النقاد، انتقد عمر البطارية وتم وصفه بانه جهاز يحتاج الى المزيد من الوقت.

ومن المعروف كذلك ان مشكلة الانزلاق او Drifting هي من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها اللاعبين عموماً، حيث يعاني جهاز نينتندو سويتش “Joy-Con” من هذه المشكلة بشكل كبير، وكذلك ذراع التحكم الجديدة DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 أو حتى ذراع التحكم الخاصة بأجهزة اكسبوكس، ولكن هل توقعت Valve أن تظهر هذه المشكلة في Steam Deck بشكل مبكر؟

نشر أحد المستخدمين الذين حصلوا على الجهاز مقطع فيديو من خلال مجتمع Reddit، يوثق فيها مشكلة مشكلة الانزلاق او Drifting التي ظهرت في وحدة التحكم المحمولة الجديدة Steam Deck حيث تتحرك عصا التوجيه بشكل تلقائي دون أن يقوم اللاعب بتوجيهها كما تشاهدون في الفيديو بالأسفل.

Unfortunately I’m already experiencing stick drift… from SteamDeck

[deleted by user] from SteamDeck

مستخدم آخر  شاركنا مقطع فيديو يوثق فيه كذلك معاناته من مشكلة، حيث تتغير قيمة اتجاهات X و Y بدون أي تدخل من قبل اللاعب في توجيه العصا، وهو الأمر الذي سيعرض Valve بكل تأكيد الى مشاكل قانونية قبل حدوث بعض الخسائر في تعويض زبائنها، وخاصةً أنها وعدت بعدم حدوث هذه المشكلة في وقت سابق، وذلك على لسان أحد مهندسيها الى IGN حيث قال:

الشركة ستبذل قصارى جهدها لتجنب انحراف العصا “الانزلاق”.

لقد أجرينا الكثير من الاختبارات على الموثوقية، وفي جميع الظروف ،وجميع المدخلات والعوامل البيئية المختلفة وكل هذا النوع من الأشياء.

أعتقد أننا نشعر أن هذا سيؤدي بشكل جيد حقًا. وأعتقد أن الناس سيكونون سعداء للغاية به. أعتقد أنها ستكون عملية شراء رائعة.

ولكن من الطبيعي أن كل جزء سيفشل في مرحلة ما، ولكننا نعتقد أن الناس سيكونون راضين للغاية وسعداء بجهازنا.

على كل حال، نذكر متابعينا أن Gabe Newell مدير شركة Valve تحدث مؤخراً حول مستقبل الجهاز المحمول، حيث أشار بكل ثقة بأن جهازهم الجديد التي تم إطلاقه مؤخراً سيكون له نفس التأثير على صناعة الألعاب الذي كان على الهواتف المحمولة حين إطلاق جهاز iPhone أول مرة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button