نينتندو تعلن الحرب على المحاكيات بعد اطلاق جهاز Steam Deck، هل تشعر بالخطر!!

شهدنا قبل عدة أيام إطلاق واحد من اكثر المنصات المحمولة التي ينتظرها اللاعبين جهاز Steam Deck، والذي تم وصفه بأنه بمثابة جهاز العاب حاسوب محمول متنقل صغير الحجم، حيث روجت له الشركة المصنعة على أساس أنه حاسوب صغير أكثر من أنه جهاز محمول.

كثير منا يحلم بأن يكون لديه جهاز محمول عبارة عن جهاز كمبيوتر مصغر، تستطيع من خلاله تشغيل العديد من المحاكيات الخاصة بأجهزة نينتندو وبلايستيشن وجيم كيوب وغيرها الكثير، إذا سيكون جهاز Steam Deck هو خيارك الأفضل على الاطلاق.

يعلم الجميع أن أكثر ما يميز هذا الجهاز هو تشغيل عدد كبير من ألعاب الكمبيوتر الشخصي من فئة AAA، بالإضافة الى أنه يدعم جميع أنواع المحاكيات Emulation التي تستطيع جعله يقوم بتشغيل معظم ألعاب بلايستيشن الماضية والجيم كيوب، بالإضافة الى ألعاب نينتندو الكلاسيكية، انقر لمعرفة المزيد حول الموضوع..

حيث تم تجربة العديد من الألعاب الكلاسيكية القديمة على الجهاز مثل Wii’s Super Mario Galaxy 2 و Zelda: Skyward Sword بدقة عالية عبر محاكي Dolphin وعملت بشكل ممتاز على جهاز شركة Valve.

أوضح المستخدم dex3108 على موقع ResetEra، بأنه تمت إزالة مقطع فيديو نشره Phawx على اليوتيوب يوضح مدى قدرة Steam Deck على محاكاة عناوين Nintendo، وسبب الحظر كان على انتهاك أساس حقوق النشر.

وبالفعل ظهر أن شركة نينتندو قد بدأت بشن حملة ضخمة من أجل إيقاف ظهور كل ما يتعلق بنظام محاكاة ألعاب أجهزتها على منصات التواصل الاجتماعي وفي كل مكان، وسبب ذلك بالطبع هو حماية حقوقها بشكل قانوني، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل Nintendo بدأت تشعر بالتهديد لدرجة أنها تحارب مشاركة الفيديوهات التي تظهر تشغيل المحاكي فقط؟

من المعروف على شركة Nintendo التشدد الكبير تجاه عناوينها، سواء كانت الألعاب الكلاسيكية القديمة أو الجديدة، حيث رفعت العديد من القضايا على مواقع وجهات كانت تستخدم عناوينها وتنتهك حقوقها الرقمية.

على كل حال، باع جهاز Nintendo Switch حتى الآن الآن أكثر من 103 مليون وحدة تحكم حول العالم، ومن الصعب للغاية على الشركة إيقاف ما تحاول فعله مؤخراً بشكل كامل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button