هل ستكون ترقية GTA5 الى الجيل الجديد مجانية؟ ربما لا..!

صمت روكستار وتاريخها لا يبشران بذلك!

كشفت اليوم روكستار عن المزيد من التفاصيل حول GTA5 نسخة الجيل الجديد. لكن ما لفت الانتباه هو عدم الحديث عن الاسعار وما اذا كانت هناك ترقية مجانية لمن يملكون اللعبة على الجيل الماضي.

بدأنا نتلقى الكثير من الاسئلة التي تستوضح ما اذا كان بالامكان ترقية نسخة الجيل الماضي بلايستيشن 4 واكس بوكس وان الى نسخة الجيل الجديد مجاناً!!. ورغم ان روكستار لم تكشف بشكل رسمي عن الامر حتى الان الا ان صمتها ربما يعني انه لن يكون هناك ترقية مجانية.

روكستار اعلنت منذ العام الماضي انه وعند اطلاق لعبة GTA Online بشكل مستقل يوم 15 مارس الجاري ستكون متاحة على اجهزة بلايستيشن 5 مجانا لمدة 3 اشهر متتالية. لكن يشترط وجود اشتراك بلايستيشن بلس من اجل تحميل اللعبة.

ترقية GTA5 الى الجيل الجديد

ومن خلال تجربتنا مع العاب روكستار السابقة ومع لعبة GTA5 بالتحديد التي صدرت على اكثر من جيل. فقد انتقالها من جيل الى اخر بشكل منفصل ولا يتضمن ترقية مجانية.

GTA 5 PS5
صورة من نسخة الجيل الجديد

روكستار اكتفت بجعل اللاعبين ينقلون شخصياتهم وتقدمهم في نسخة الجيل الماضي الى الجيل الجديد. بينما يجبر اللاعب على شراء اللعبة كاملة على الجيل التالي.

هذا ما نتوقع ان تقوم به روكستار مع GTA5 على الجيل الجديد. لكن ربما يكون هناك خيارات ترقية بسعر محدد كما تفعل بعض الشركات الاخرى مع عناوينها التي تقبع خلف جدار دفع 10 دولارات من اجل الترقية لنسخة الجيل الجديد.

صورة من نسخة الجيل الجديد

لا يمكن الجزم ما اذا كانت روكستار ستتبع نفس النهج مع لعبة GTA5، لكن ربما تحتاج الى مثل هذه الخطوة على الاقل لحفظ ماء الوجه والحفاظ على جمهورها بعد الجدل الكبير الذي اثير مؤخراً بسبب اخطأ الشركة.

نتوقع ان تكشف روكستار عن الاسعار وخطة الترقية بين الجيل الماضي والجيل الجديد خلال الايام القليلة القادمة.

روكستار اليوم اكتفت بالكشف عن الترقية البصرية والاداء الذي ستحصل عليه لعبة GTA5 على منصات الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز، حيث ستستفيد اللعبة من قوة هذه الاجهزة من خلال دعم 3 انماط يمكن للاعب الاختيار بينها حسب رغبته، تفاصيل اكثر هنا..

حتى ذلك الحين، هل تعتقد ان روكستار ستقدم ترقية مجانية للعبة GTA5 لمن يمتلكون نسخة الجيل الماضي، ام ستقدم ترقية بجدار دفع 10 دولارات، ام ستوفر اللعبة للشراء بشكل منفصل تماماً عن نسخ الجيل الماضي؟ والسؤال الاهم هنا هو في حال تطبيق احد الاحتمالين الاخيرين فهل ستقوم بدفع 10 دولارات لترقية اللعبة او شراءها من جديد على الجيل الجديد؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button