مطورين ينتقدون لعبة Elden Ring ورد قاسي من الجمهور..

بشكل غريب وغير متوقع، خرجت مجموعة من مطوري شركتي سوني ويوبيسوفت على مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد اداء لعبة Elden Ring وتصميماتها التي وصفت بالضعيفة، فهل اتى النقد صحيحا..؟

اول من اشعل فتيل الانتقادات كان احد مخرجي شركة يوبيسوفت يدعى احمد سلامه عندما توجه الى حسابه في موقع تويتر ليقول ان تقييم لعبة Elden Ring وحصولها على تقييم 97 من اصل 100 هو دليل على ان المراجعين لا يمتلكون اية خلفية عن الالعاب، ثم انضمت اليه ريبيكا فرنانديز وهي مبرمجة رسومات في شركة Nixxes Software المملوكة لشركة سوني بقولها ان المراجعين لم يهتموا لاداء اللعبة ورسوماتها الكارثية على منصة الحاسب الشخصي.

اعلان

حسنًا، كجانب من وابل المشجعين للعبة Elden Ring الذين يضايقونني تحت الاعتقاد الخاطئ بأنني كنت انتقد لعبتهم – شاهد مجموعة من الطلاب تغريدتي المثبتة وكانوا يسألون عن طريقة الدخول في برمجة الرسومات. كان من الجيد الرد على بعض الأشخاص الفضوليين حقًا.

ريبيكا فرنانديز

تعرضت ريبيكا لهجوم لاسع من المتابعين الذين اتهموها بأنها لا تفهم المعنى الحقيقي لالعاب الفيديو وقد اشار احدهم ان هذا الامر مقلق خاصة انها مطورة العاب ويجب عليها ان تعلم ما هو سر تعلق اللاعبين بلعبة Elden Ring. هذا الامر دفع جون لاينمان من فريق Digital Foundry بالدخول على الخط والاصطفاف الى جانب المطورة. وقال في رده على احد المهاجمين:

ومن الواضح أنه ليس لديك أي فكرة عما يقوم به فريق Nixxes (حيث تعمل ريبيكا). إنها محقة تمامًا – التكنولوجيا بها عيوب وتقريبًا كل إصدار به مشكلات خطيرة في الأداء (القصد العاب السولز). لا يعني نقد أداء الرسومات بأي حال من الأحوال بأن هذا الشخص لا يعرف ما الذي يجعلها لعبة جيدة.

جون لاينمان

لم ينتهي الامر عند هذا الحد، بل قام بليك ريبوش مصمم المهام الرئيسي في لعبة Horizon Forbidden West لدى استديو Guerrilla Games بانتقاد مهام لعبة الدن رينغ بقوله انها ضعيفة. وادناه يمكنكم مشاهدة احد التغريدات التي اشعلت الفتيل حقا عندما قام لاينمان من Digital Foundry بموافقة المطورين الذين انتقدوا اللعبة.

من الواضح أنها تكره في الالعاب الرائعة وهذا واضح. الكراهية المحجبة كنقد ليست حجة هنا. ايضا من انت (يقصد لاينمان) هل أنت سيفها ودرعها؟

احد المتابعين

فكان رد لاينمان:

أنا أغطي التكنولوجيا من أجل لقمة العيش. وهنا في Elden Ring ينقصها الكثير. إنها لعبتي المفضلة بين العاب العالم المفتوح على الإطلاق ولكن المحرك لديه مشاكل خطيرة. معدل الإطارات غير مستقر على كل منصة. هذا يستحق النقد.

جون لاينمان

لنتحدث بشكل منطقي قليلا متابعينا، شخصيا ارى بأن اللعبة لا تستحق هذا التقييم المرتفع، لنقارنها مثلا مع قريبتها من ذات النوع وهي لعبة Red Dead Redemption 2، تقنيا لعبة روكستار افضل واقوى، رسوميا كذلك وفيزيائيا وميكانيكيا اجمل وسلسلة اكثر ومع ذلك تقييماتها اتت 97.

وهذا ليس عادل ابدا ويعد دليل قاطع بأن المراجعين لا يملكون اية فكرة عن الالية التي تستخدم في مراجعة الالعاب وتقييماتها وفي العادة يتم استثمار العاطفة لمنح الالعاب الضعيفة تقييمات عالية.

ما هو رأيكم انتم متابعينا، هل تعتقدون ان اللعبة تستحق التقييم المرتفع الذي حصلت عليه مقارنة بعناوين اخرى..؟

ملاحظة: رأي الكاتب لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق VGA4A

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار