دراسة – النساء ينفقن اموال اكثر من الرجال على العاب الهواتف الذكية..

العاب الهواتف المحمولة اصبحت الان شيء ضخم و الكثير منا سواء كان لاعب او غير ذلك لابد من وجود لعبة او اثنتين على هاتفة النقال يتسلى بها في اوقات الفراغ او الانتظار و ما الى ذلك.

لكن يبدو ان النساء هن من يقضي وقت اطول مع هذه الالعاب و الاكثر من ذلك انهن يصرفن الكثير من المال على شرائها او شراء محتوى داخل هذه الالعاب و هذا ليس كلامي انا بل هذا نتائج بحث اجرته احد المؤسسات المختصة و بالاعتماد على ارقام و احصائيات رسمية.

شركة DeltaDNA كشفت في احصائياتها ان نسبة النساء التي يستخدمن الالعاب على اجهزة اندرويد تصل الى 34% مقارنة بـ 27% من الرجال اما فيما يخص اجهزة ios فما نسبته 21% من النساء يلعبن الالعاب على هذه الاجهزة بينما فقط 15% من الرجال يلعبون الالعاب على اجهزة ios.

و الان اذا اتينا الى لغة الارقام و الاموال فما نسبته 4.5% من مستخدمات الاجهزة المحمولة ينفقن اموال على الالعاب بينما ما نسبته 3.3% من مستخدمي هذه الاجهزة من الرجال ينفقون اموال على الالعاب على هذه الاجهزة, اما معدل الانفاق مقارنة بين الجنسين فيمكن القول ان كل امرأة تنفق 1.57 دولار على الالعاب بينما ينفق كل رجل ما يعادل 1.09 دولار على هذه الالعاب.

اذا بشكل عام معدل انفاق النساء على العاب الهواتف المحمولة يفوق معدل انفاق الرجال بنسبة 44% و هذه نسبة عالية و قد اظهرت الدراسات ان معظم الالعاب التي يتم الانفاق عليها هي العاب الالغاز و المقامرة او الكازينو.

لا ادري ما اذا كانت نتائج هذه الدراسة قد تكون مقاربة لنتائج دراسة مشابه في مجتمعنا العربي ام ان النتيجة ستكون معكوسة, شاركونا ارائكم و توقعاتكم لو تمت هذه الدراسه في منطقة الشرق الاوسط هل ستتفوق النساء على الرجال ام العكس ؟



اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock