حصرية اكسبوكس Perfect Dark تفقد مديرها الإبداعي ..

هل هناك تخبط في عملية التطوير؟

حصرية اكسبوكس Perfect Dark وأيقونة من هامة لشركة مايكروسوفت يعمل على تطويرها استديو The Initiative، يسعى من خلالها إلى تقديم لعبة على شكل فيلم إثارة تتمحور حول عميل سري تدور أحداثه في عالم المستقبل القريب.

لا يخفى على أحد ان علامات التخبط قد بدأت تظهر على المطور التابع لاستديوهات مايكروسوفت The Initiative حينما تم توقيع اتفاقية تعاون مع مطور ألعاب Tomb Raider و Avengers استديو Crystal Dynamics التابع للناشر Square Enix، وبين شركة مايكروسوفت ومطور اللعبة من أجل المساعدة في إكمال تطوير اللعبة.

وبعد مضي عام على تلك الواقعة، اتضح مؤخراً أن المدير الإبداعي Dan Neuburger قد ترك العمل على استديو التطوير، وهذا ما تمت ملاحظته من لملفه الشخصي على LinkedIn، حيث يظهر فيه بأنه يبحث عن عمل في مكان آخر في نفس المجال الذي يعمل فيه.

Neuburger عمل مديراً في استديو لما يقرب من أربعة سنوات، وكان سابقًا مدير ألعاب في سلسلة Tomb Raider في Crystal Dynamics ، وهو كما أشرنا سابقاً نفس الاستوديو الذي يتعاون الآن في Perfect Dark.

هذا الخروج يعتبر الخروج الثاني لأحد أعمدة الاستديو المسؤولين بشكل مباشر في تطوير لعبة Perfect Dark خلال أقل من عام، حيث خرج درو موراي مدير تصميم اللعبة في فبراير 2021، ومن المحتمل أن تصدر اللعبة بعد عام ونصف من الآن.

هل ستشهد اللعبة تأجيل طويل الأمد بعد خروج ثاني لأهم الموارد البشرية للاستديو مع اقتراب صدورها؟

المزيد حول اللعبة:

أشار تقرير سابق صدر من GamesBeat، أنّ عملية التوظيف لم تكن بالسرعة التي تتوقعها. يحتاج استديو The Initiative للمزيد من المهارات حتى يتمكن من تطوير Perfect Dark لأنها لعبة ضخمة وعملية توظيف عشرات أو مئات المطورين تتطلب وقت وخلال الجائحة، أصبحت عملية التوظيف أكثر صعوبة.

رئيس الاستديو أيضاً كان قلقاً حول الفريق وتماسكه والضغط الذي قد يقع عليهم في حال كان هناك قلة باليد العاملة. علاوة على ذلك، من الصعب الحصول على مئات الأشخاص للعمل معاً على مستوى عالٍ في مشروعهم الأول.

لهذا السبب قررت مايكروسوفت التعاون مع استديو Crystal Dynamics لحل هذه المشاكل واختصار الوقت. وفقاً للصحفي، من المخطط أن تصدر Perfect Dark في 2023 ولكن هذا موعد أولي ويعتمد على عملية التطوير وقد يتغير بالكامل. يجدر بالإشارة إلى أنّ اللعبة ما زالت في مرحلة مبكرة من التطوير وفقاً للتصريح الآخر ومن المتوقع جداً أن تصدر في 2023 أو حتى في 2024.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button