سوني تدعم مشروع كوجيما التالي بتقنية لم يلمسها احد بعد..

كوجيما ايضا يستخدم منصة Santa Monica لالتقاط الحركة لمشروعه التالي..

كوجيما يعمل على مشروعه التالي الذي لا يعلم به احد حتى الان، لكن يبدو انه يتلقى الحب والدعم مرة اخرى من شركة سوني. كيف ذلك؟ اليك ما يحدث خلف الكواليس مع هذا المطور المخضرم والشركة اليابانية العملاقة.

من خلال حسابه الخاص على تويتر شاركنا كوجيما صورة وهو يراقب بشكل مباشر عملية التقاط الحركة الخاصة بمشروعه التالي والتي تتم في القطر الاخر من الارض، الولايات المتحدة. بينما يقطن كوجيما في اليابان في الوقت الراهن، لكنه يستخدم جهاز MADO التقني الحديث الذي تصنعه شركة سوني.

مشروع MADO يعد من اقوى التقنيات الجديدة التي تصنعها سوني الا انها لم تصل الى العامة بعد، حيث يمكنها نقل الفعاليات والاحداث بشكل مباشر عبر العالم دون تقطيع او تأخير في النقل. هذه التكنلوجيا لم يضع احد يده عليها حتى الان سوى المخضرم كوجيما الذي يراقب عملية تطوير لعبته التالي عن بعد.

يبدو ان سوني تكن الكثير من الحب لكوجيما ولمشروعه التالي، لكن الامر لم يتوقف هنا حيث يقوم فريق كوجيما باستخدام منصة التقاط الحركة الخاص باستديو Sony Santa Monica المطور للعبة God of War من اجل تسجيل مشاهد MO-CAP لمشروعه التالي.

ربما يكون هذا نوع من الدعم المبني على ثقة سوني وعلاقتها الوطيدة بالمطور كوجيما لكن لا ننسى ايضا ان هذه ليست المرة الاولى التي نرى استديو خارجي يستخدم منصة Santa Monica لالتقاط الحركة، حيث تم استخدامه في التقاط بعض المشاهد السينمائية للعبة Resident Evil 8: Village من قبل لكن هذا لم يتكرر كثيراً.

ما زال مشروع هيديو كوجيما التالي مجهول الهوية، فهناك شائعات تتحدث عن تعاون مشترك مع مايكروسوفت على مشروع لعبة مخصصة للخدمة السحابية، بينما هناك مصادر تتحدث عن عمله على لعبة رعب جديدة.

في النهاية، الشيء الجيد هنا هو ان هناك شيء ما يعمل عليه كوجيما في الوقت الراهن وقد لا ننتظر كثيراً حتى نتعرف على طبيعة هذا المشروع. لكن السؤال هو، هل سيكون هذا المشروع حصري ولو بشكل مؤقت على منصات بلايستيشن بعد هذه الخطوة من سوني؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button