أجهزة اكسبوكس سيرس تستمر بالتفوق في مبيعاتها على بلايستيشن 5

في وقت سابق، ووفقاً لآخر إحصائيات السوق التي صدرت من موقع GamesIndustry تبين فيها أن عدد مبيعات وحدات تحكم الجيل الجديد من أجهزة مايكروسوفت اكسبوكس سيريس تجاوزت جهاز شركة سوني بلايستيشن 5 لأول مرة خلال شهر فبراير الماضي.. لمعرفة لمزيد

التقرير قام بتغطية 10 بلدان رئيسية في قارة أوروبا، ولكنها لا تشمل المملكة المتحدة وجمهورية ألمانيا، ومع ذلك أشار موقع VGC الى أن أجهزة Xbox Series X / S قد تفوقت كذلك على بلايستيشن 5 في داخل المملكة المتحدة في شهر فبراير الماضي.

محلل البيانات Roberto Serrano المختص بسوق صناعة الألعاب غرد قبل قليل عبر حسابه على تويتر بأن شهر مارس سيكون الأفضل بالنسبة لأجهزة Xbox Series X / S من حيث المبيعات على حساب بلايستيشن 5.

بينما موقع VGChartz قام بدراسة السوق حتى تاريخ 12 مارس الماضي، وتبين أن جهاز  Xbox Series X / S قد باع خلال تلك الفترة 1.44 مليون نسخة حول العالم وهو ما يمثل نسبة 22.8 بالمائة من المبيعات. بالمقابل بلغت مبيعات بلايستيشن 5 ما يقارب 1.35 مليون نسخة وهو ما يمثل نسبة 21.3 بالمائة من مجمل مبيعات السوق.

وأخيراً جهاز Nintendo Switch يواصل تربعه على عرش المبيعات من خلال 3.53 مليون نسخة مباعة حول العالم، وهو ما يمثل 55.9 بالمائة من مجمل مبيعات وحدات التحكم الرئيسية في الأسواق العالمية.

رغم أن التقارير الماضية أشارت الى أنه لا يزال من الصعب تحديد الجهاز المنزلي الذي من الممكن تفوق مبيعاتها خلال الأشهر المقبلة، الا ان نتائج تقرير GamesIndustry تشير أن وحدة التحكم المتوفرة في الأسواق بشكل أكبر، ولدى الشركة المصنعة مخزون أكبر لها، هي من استطاعت البيع بشكل أكبر خلال شهر فبراير الماضي.

ويشير التقرير أيضاً الى أنه نظراً لمعاناة كل من اكسبوكس سيرس اكس و بلايستيشن 5 من حيث التصنيع بسبب مشاكل التوريد التي تكلمنا عنها سابقاً، فإنه من السهل الحصول على Xbox Series S وهو على الأرجح ما ساهم في تفوق عدد مبيعات أجهزة مايكروسوفت على سوني.

هل في اعتقادكم أن شهر مارس سيكون نقطة تحول لتفوق مبيعات أجهزة اكسبوكس سيريس مستقبلاً على حساب بلايستيشن 5 أم أن أوضاع الأسواق استثنائية بسبب المشاكل التي تم ذكرها؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button