لعبة Battlefield جديدة قيد التطوير وحرب حديثة.. ودروس قاسية تعلمها المطور من العنوان الأخير

لن يتم التخلي عن لعبة Battlefield 2042 ..


يعتبر الإصدار الأخير من سلسلة Battlefield من أكثر عناوين المطور DICE التي فشل فيها في بإرضاء الحد الأدنى من متطلبات اللاعبين، و ماتزال فئة كبير منهم ساخطين على أداء Battlefield 2042.

تحدثنا في وقت سابق عن المشاكل التقنية التي عانت منها اللعبة، وافتقادها الى كثير من الأمور الهامة التي تعتبر من المسلمات مثل “لوحة النتائج والمحادثات” واحتوائها على أخطاء كثيرة مع غياب عناصر هامة اعتاد عليها اللاعبون في الأجزاء السابقة من السلسلة.

قبل إطلاق Battlefield 2042 اعتقد كل من الناشر EA والمطور DICE أن هذا العنوان سيرضي اللاعبين بشكل كبير، وسمعنا الكثير من العبارات الرنانة مثل “رسالة حب للمعجبين” و “تحلوا بالثقة التامة بنا” وغيرها، إلا أن الأمور لم تجري كما هو متوقع منها مع غرقت اللعبة في فوضى لم تستفق منها بعد.

حيث تم وصف اللعبة داخل أروقة الاستديو بسب أقوال المسرب المطلع “توم هندرسون” بأنه عنوان فاشل و”خطأ” بكل المقاييس لأنه فشل في تحقيق هدف الناشر وارضاء اللاعبين.

رغم ذلك أكد المسرب أن العمل لا يزال مستمراً بقوة من أجل تصحيح ما يمكن تصحيحه في أوضاع اللعبة الأخيرة، ورغم ذلك أكد من خلال مصادره الداخلية بأن هناك عنوان جديد ة قيد التطوير “النشط” والناشر EA وفرت كل الإمكانات من أجل إعادة السلسلة الى المسار الصحيح.

لعبة Battlefield 2042

هل سيكون هناك Battlefield جديدة؟

نعم.. Battlefield جديدة وما تزال في مرحلة ما قبل الإنتاج، وذكرت المصادر الداخلية التي اطلع عليه هندرسون الى أن الاستديو المطور تعلم “دروس قيمة” بعد صدور Battlefield 2042 وما واجهه من تحديات، حيث يقال داخل أروقة الاستديو:

سنعيد الكثير من التغييرات التي أجريناها في Battlefield 2042.

وأضاف هندرسون انه من السابق للأوان التحدث حول تفاصيل اللعبة الجديدة التي تحت التطوير، ولكن بالتأكيد لن نرى متخصصين و 128 لاعباً بشكل فوضوي تلقى بسببهم الاستديو الكثير من الانتقادات.

كانت الخطة الرئيسية لاتجاه السلسلة العام هو جعل Battlefield 2042 بمثابة أساس للمستقبل، وبناء الجزء المقبل عليها، حيث اقترب أحد المطورين السابقين الذين تركوا ا DICE مؤخرًا، أن الجزء المقبل سيعتمد على جعل المتخصصون مرتزقة، وبعد تلك العاصفة أصبحت هذه المخططات في مهب الريح.

من الممكن أن تشمل التغييرات القادمة في Battlefield 2042 القيام بربط أدوار المتخصصين بالفصول بشكل وثيق، وهو ما أراداه مجتمع اللعبة دوماً، إلا أنه سيستغرق بعض الوقت لتطبيقه، وهو كذلك يعطينا نظرة أقرب حول ما قد يجلبه المشروع المقبل من اللعبة.

الشيء الوحيد المؤكد أن Battlefield القادمة ستكون حرب حديثة في “المستقبل القريب” تماماً مثل الجزء الأخير، فقد انتقل في الوقت الحالي جزء كبير من فريق تطوير DICE للعمل على العنوان الجديد، ومع ذلك لن يتم التخلي عن Battlefield 2042 التي يعمل عليها فريق مخلص للعبة.

وهذا ما يدحض فكرة من أن المطور قد يتخلى بشكل كامل عن الجزء العنوان الحالي بسبب الفشل الذريع التي تعاني منه، ورغم ذلك سيكون هناك محتوى مستقبلي في فصل الصيف “خرائط أسلحة وأربعة متخصصين وخريطة جديدة”، حيث لا داعي بعد الآن لتلك المخاوف.

في النهاية أكد توم هندرسون أنه سيقوم بتحديث أي معلومات قادمة من اللعبة، ولا ننسى أن المسرب لديه تاريخ حافل في صحة المعلومات التي تصدر من خلاله، حيث كان هو أول من قام بتسريب اسم العنوان لحالي Battlefield 2042.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى