تم قرصنة Call of Duty Black Ops Cold War بعد سنوات من الإصدار

قرصنة الألعاب باتت شيئًا سهلًا على المخترقين خلال السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من اختراق أقوى الحمايات على الحاسب الشخصي مثل تقنية Denuvo، إلا أن هناك بعض الألعاب التي تم عرقلتها في الطريق لسنوات فعليًا، وأبرز مثال على هذه العنواين هو لعبة Call of Duty Black Ops Cold War التي تم قرصنتها منذ أيام قليلة فقط على الحاسب.

اكتشف مجتمع اللاعبين أن اللعبة تم قرصتنها بالفعل بعد 3 سنوات من الإصدار، وكعادة أي لعبة من السلسلة كانت تستغرق بضعة أشهر فقط او اسابيع، إلا أنها تمثل مفاجأة إلى حد ما بالنسبة إلى مجتمع اللاعبين نظرًا لتأخرها واعتقادهم بأن Call of Duty Black Ops Cold War عصية على الاختراف، ولكن تم إثبات عكس ذلك لسوء الحظ.

شهدت بعض الألعاب توقعات بعدم الإختراق وأساسها نابع من تواجد أنظمة حماية قوية، مثل Hogwarts Legacy التي مرت برحلة ما يقرب من شهر تقريبًا حتى قام فريق مثل Empress بإختراق اللعبة في نهاية المطاف، ولاقت لعبة Gotham Knights نفس المصير.

هناك استوديوهات لا تطلق أي أنظمة حماية لألعابها مثل Remedy و CD Projekt Red ولكن لا ننصحك بالتوجه إلى هذا المسار، نحن نعلم ان الكثير منا يتمنى شراء جميع الالعاب التي تصدر خلال السنة، ولكن محدودية الميزانية قد تمنعه من ذلك، وهذا لا يكون مبرر الى اللجوء الى استخدام الالعاب المقرصنة ولابد من وجود وسائل اخرى لتخطي هذه المشكلة مثل التخفيضات وغيرها، الق نظرة على مقالتنا عن قرصنة الألعاب وأضرارها من هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button