تطورات ازالة لعبة Fortnite من متجر Apple: مطالبات برفض طعن Epic في الحكم

المعركة ما زالت مستمرة والضحية جمهور Fortnite على اجهزة Apple..

ما زالت المعركة القضائية بين مطوري لعبة Fortnite شركة Epic وشركة Apple مستمرة. والان تطلب الاخيرة برفض الطعن في الحكم الصادر مؤخراً.

بعد تم عمل مرافعة من قبل شركة Epic ضد شركة Apple بسبب ان الاخيرة تفرض مشاركة بنسبة 30% من مبيعات التطبيقات داخل متجر تطبيقاتها. الامر الذي انتهى بالحكم لصالح شركة ابل ضد ايبيك في 9 من اصل 10 مرافعات.

هذا القرار القضائي دفع شركة Epic الى عمل استئناف للحكم الا ان شركة Apple تطلب القضاء بعدم النظر في طلب شركة Epic واسقاط الاستئناف.

هذا الأسبوع، أبلغت شركة آبل قضاة الاستئناف أن Epic لم تتمكن من إثبات أي خطأ قانوني من شأنه أن يبرر إلغاء الحكم. وأنها فشلت في تقديم بديل معقول لسياسات متجر التطبيقات الحالية.

ووفقًا لتقارير رويترز، تطلب Epic من القضاء تغيير متجر التطبيقات بشكل جذري من خلال إجبار Apple على التخلي عن نموذج التوزيع المتكامل وتقديم المحتوى الرقمي. هذا من شأنه ان يساعد في حماية أمان المستخدم وخصوصيته.

ومن المقرر أن تكون هناك جولة ثانية من المرافعات بين شركة ايبيك وشركة ابل قبل تحديد موعد جلسة الاستماع، والتي قد لا تعقد حتى العام المقبل.

معركة Epic و Apple وازالة Fortnite

Epic Games Loses Again on Restoring Fortnite to Apple Store - Bloomberg

المعركة القانونية بين الطرفين بدأت في أغسطس 2020. بعد أن تحركت Epic للتحايل على نظام الدفع في متجر Apple بتقديم خيار دفع مباشر جديد في لعبة Fortnite. هذا الامر أدى إلى إزالة اللعبة من متجر App Store وإنهاء العديد من حسابات المطورين في شركة Epic.

بعد صدور الحكم لصالح Apple، طالب تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic، من شركة Apple إعادة تنشيط حسابات المطور الخاصة بلعبة Fortnite التابع للشركة، ووعد حينها بالالتزام بإرشادات Apple متى وأينما تصدر منتجاتهم على منصات Apple. لكن Apple رفضت الطلب وقالت إنها لن تفكر في إعادة لعبة Fortnite إلى متجر التطبيقات حتى تنتهي معركتها القانونية مع Epic.

حتى هذه اللحظة ومنذ قرابة عام، ما زالت لعبة Fortnite غير متاحة في متجر App Store. بينما اللاعبين الذين يمتلكون اللعبة على اجهزتهم بالفعل قبل حذفها محجوبين بشكل كامل عن جميع تحديثات اللعبة منذ العام الماضي.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button