شركة Intel تستعرض تقنية XeSS AI SuperSampling على لعبة Dolmen..

منافسة لتقنيات DLSS و Fidelityfx


منذ مدة طويلة وشركة Intel تحاول جاهدة دخول سوق المعالجات الرسومية من أجل تكرار هيمنتها كما تفعل مع سوق المعالجات الرئيسية حالياً، فهل ستكون تقنية التعلم العميق الجديدة XeSS AI SuperSampling التي ستدعم معالجاتها القادمة المعلن عنها مؤخراً فرصة لمواجهة الماردين الأخضر والأحمر؟

خلال مؤتمر المطورين GDC 2022 أعلن عملاق المعالجات الامريكية عن تقنية التعلم العميق Intel XeSS التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي للعرض في الوقت الفعلي. من المفترض ان تصدر في القريب العاجل مع سلسلة بطاقات الرسومات الجديدة Arc Alchemist من انتل.

ما هي تقنية intel XeSS AI SuperSampling؟

المهندسين لدى الشركة، قاموا خلا المؤتمر باستعراض جديد لقدرات تقنية XeSS على لعبة Dolmen. حيث أظهرت اللعبة ثبات كبير في الأداء على معدل 60 اطار في الثانية، مع تفعيل خاصية تتبع  الأشعة وبدقة عرض 4K حقيقية. وقال غابرييل فيريرا ولوكاس شافير وهم من كبار المطورين لدى الاستديو المطور Massive Work:

في الأشهر الأخيرة، عملنا عن كثب مع Intel لتطبيق XeSS. تم تصميم Dolmen باستخدام Unreal Engine 4. وبالتعاون مع Intel تمكنا من اعتماد هذه التقنية بسلاسة ودمجها في أنظمتنا الحالية بطريقة تزيد من قدراتها. وهذا سيمنح المستخدم تجربة تالية أفضل وأسرع.

ساعدتنا هذه التقنية على تحسين الأداء في المشاهد المذهلة بالفعل وتحقيق 60 إطارًا في الثانية. مع تمكين تتبع الأشعة في الأماكن التي كنا فيها بالفعل ضمن ميزانية FPS الخاصة بنا.

من خلال مقارنة Intel XeSS مع عرض 4K الأصلي، نحصل على تجربة محسّنة مع أداء أفضل دون فقدان الجودة، وأحيانًا صور أكثر وضوحًا وظلال أقل. كل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي

يذكر أن شركة انتل ستقوم بإصدار بطاقات Intel Arc Alchemist بعد شهر مارس. رغم أنها لم تشارك الكثير حول مواصفات بطاقاتها التي يصل عددها الى 32 بطاقة مختلفة. ووفقًا لـ IT Home سوف تبدأ Intel بإطلاق بطاقتي رسومات DG2 لسطح المكتب وللألعاب المتوسطة. حيث أن الشركة لا تتطلع لتنافس مع أفضل بطاقات الرسومات من Nvidia و AMD وستستهدف بدلاً من ذلك قطاع النطاق المتوسط ​​في السوق.

شاركونا آرائكم حول تقنية intel XeSS AI SuperSampling وبطاقاتها المقبلة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى