مايكروسوفت تدفع مئات الملايين للمطورين من اجل طرح العابهم في خدمة Xbox Game Pass..

8% فقط من الشركات تتطلع لمثل هذه الخدمة

أصبحت خدمة Xbox Game Pass واحدة من أشهر خدمات الاشتراك الرقمية في هذا الصناعة وأعداد المشتركين فيها تزداد يوماً بعد يوم، ولذلك لاعبي منصة اكس بوكس محظوظين بها للغاية. لكن ما هو مقدار التضحية التي تقدمها مايكروسوفت حتى توفر للاعبين ما هو موجود في الخدمة..!

تم الكشف مؤخرا عن احصائيات مثيرة لخدمة Xbox Game Pass منها مثلا انها وصلت الى ما يقارب 25 مليون مشترك فيها وأيضا يوجد في مكتبة الخدمة حوالي 3000 لعبة مستقلة من مجموع مطورين بلغ عددهم تقريبا 4600 مطور من 94 دولة مختلفة حول العالم، وهذا بحسب برنامج ID@Xbox الذي يسمح للمطورين بنشر العابهم على منصات مايكروسوفت المختلفة.

إلا أن الخبر المثير للغاية، هو كشف كريس شارلا المدير العام في فرع اكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت عن التكلفة المادية للخدمة، حيث قال انهم دفعوا ما يقارب 2.5 مليار دولار امريكي للمطورين منذ انطلاق البرنامج المذكور وتابع قائلا:

لقد دفعنا للمطورين والناشرين مئات الملايين من الدولارات حتى يتم ادخال العابهم في خدمة جيم باس.

كريس شارلا

اذا يمكننا القول ان مايكروسوفت تخسر فعليا من الخدمة لأنها تدفع الملايين للمطورين حتى يتم اتاحة عناوينها الجديدة منذ اليوم الأول لمشتركي الخدمة وبالمقابل الاشتراك في الخدمة سعره رمزي نوعا ما مضروب بعدد المشتركين وهو 25 مليون مشترك. سنترك لكم احتساب إيرادات الشركة من الخدمة مقارنة بما تدفعه لكم متابعينا.

مايكروسوفت ترفض حتى هذه اللحظة الإفصاح عن أرباحها من الخدمة، لدرجة أنها لم تقم ابدا بتوضيح ما اذا كانت الخدمة مجدية من الناحية المالية ام لا، لكن هذا لا ينفي نجاحها وتأثريها الجماهيري الذي ينصب تماماً في مصلحة اللاعبين بالدرجة الأولى.

ثم تعود هذه الخدمة بالنفع بشكل مباشر على المطورين المستقلين، وتدر عليهم الكثير من المال، ومع ذلك صرح محلل بارز ان هذا النوع من الخدمات سيشكل فقط ما نسبته 8% من صناعة العاب الفيديو، الذي تتطلع كبرى الشركات لها، يمكنكم متابعة باقي التفاصيل هنا.

ما هو رأيكم انتم متابعينا بهذه الاحصائيات الخاصة بخدمة مايكروسوفت Xbox Game Pass؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button