إشاعة: شركة Apple تخطط لمنافسة بلايستيشن واكسبوكس في سوق الألعاب

لا يخفى على أحد ان Apple تعتبر نموذج يحتذى به في عالم الهواتف الذكية، وهي في الوقت الحالي تفكر بدخول عالم تطوير الأجهزة المنزلية من أجل منافسة عملاقي هذه الصناعة بلايستيشن و اكس بوكس، فهل تنجح فيما فشلت فيه قبلها شركة جوجل مع منصة ستاديا؟

سمعنا عن هذه الشائعات في وقت سابق من قبل منتدى كوري يدعى Clien.net حيث ذكر ان شركة Apple اجرت اجتماع للبحث في دراسات جدوى داخلية لدخول سوق أجهزة الألعاب العالمية التي تتضمن تحويل وحدة التحكم الصغيرة الموجودة في تطبيق Apple TV إلى وحدة تحكم ألعاب كاملة.

اعلان

يقال أيضا أن الشركة تناقش مشروع وحدة التحكم في الألعاب مع شركات استشارية خارجية، بما في ذلك اهم ناشري الألعاب الرائدين في الصناعة مثل يوبي سوفت وكابكوم للحصول على المشورة والمحتوى الحصري.

هذه الأخبار الغير مؤكدة تأتي بالتزامن مع الشائعات السابقة، والتي اكدت ان الشركة كانت تقوم بتعيين مهندسين قامت بجلبهم من شركة مايكروسوفت حتى يقدموا يد العون في تصميم ذراع تحكم تتعلق بمنصة او خدمة معينة ستطلقها “آبل” لتنافس في صناعة العاب الفيديو.

الشيء المؤكد حتى الآن ومن خلال ازدهار هذه الصناعة ونموها بشكل كبير، هو ان الشركة بالفعل ستدخل سوق ألعاب الفيديو في القريب الاعجل، ولكن آلية وكيفية دخولها لم تتضح بعد بشكل كافي، في ظل الهيمنة الكبيرة من قبل سوني ونينتندو ومايكروسوفت، بالإضافة الى صعوبة الانتقال بين صناعة الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية.

من وجهة نظري الخاصة هي ان الركة لو قامت بمحاولة تكرار تجرية شركة جوجل، حينها أستطيع ان أقول لها حظا موفقا في ذلك، ولكن فما هو رأيكم انتم متابعينا؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار