مخترق Grand Theft Auto 6 هو من اخترق مايكروسوفت مطلع هذا العام..

ما زالت في دائرة الاشتباه وليس الاتهام..!

أكدت شرطة مدينة لندن أن مخترق Grand Theft Auto 6، البالغ من العمر 17 عامًا، قد تم القبض عليه سابقًا وقد انتهك شروط الكفالة الخاصة به.

لم تتطرق وكالات إنفاذ القانون علنًا إلى التفاصيل، لكن الصحفي ماثيو كيز أكد من خلال مصادره الخاصة أن المراهق الذي لم يتم الكشف عن اسمه لكن تمت الاشارة اليه فقط بـ A.K، هو مسؤول بالفعل عن اختراق شركة Microsoft و Nvidia في وقت سابق من هذا العام، وقد تم القبض عليه بسببها في وقت سابق. وهو جزء من مجموعة يطلق عليها اسم Lapsus.

المخترق قام بالتسلل الى سيرفرات كل من شركة مايكروسوفت وانفيديا حيث تم القبض عليه، الا انه تم اطلاق سراحة بكفالة مشروطة ولكن المرافعة التي بدأت بها شركة اوبر ورافقتها شركة روكستار اوضحت ان هذا المراهق قد عاد الى نشاطة من جديد ضمن فريق يعتقد انه تعاون معه في انجاز هذه العملية لذلك هناك توقعات بأن تتوسع دائرة الاعتقالات لتطال المزيد من اعضاء المجموعة.

شرطة مدينة لندن ما زالت تتحفظ على المراهق ولم تفصح باي بيان رسمي حول عملية الاعتقال واسبابها او التهم الموجهة اليه حتى اللحظة، الا انها ما زالت تباشر التحقيقات مع المشتبه به مخترق Grand Theft Auto 6 الامر الذي قد يفضي الى اعتقال المزيد من المتورطين في هذه القضية.

يقول الصحفي كيز كذلك أن A.K. كان العقل المدبر وراء اختراق شركة Uber الأخير. حيث أكدت الاخيرة انها تعرضت للاختراق الأسبوع الماضي، عندما أصدرت بيانًا أعلنت فيه أن مخترق روكستار هو نفسه مسؤول عن الاختراق الأمني ​​في Uber أيضًا. تمكنت الشرطة من التعرف على المخترق بسبب أوجه التشابه في الهجمات التي تمت على Microsoft و Okta و Nvidia.

حتى هذه اللحظة لم يتم توجيه اي اتهامات مباشرة الى A.K سوى انه في دائرة الاشتباه الامر الذي يدل على ان الشرطة قد لا تمتلك ادله كافية لادانته لكن وكما ذكرنا، ما زالت الشرطة صامتة حياة عملية الاعتقال وتطوراتها والتي قد يكشف عنها في وقت لاحق هذا الشهر او مطلع الشهر القادم.

تحقيقات الشرطة سوف تقرر فيما بعد ما اذا كان A.K مدان بالفعل وسوف يبقى خلف القضبان ام سينجح هذه المرة من اختراق اسوار السجن وينجوا من القضية.

في خبر سابق، تم الكشف عن صور ملتقطة لمحادثة كانت تتم ما بين مخترق Grand Theft Auto 6 واحد الاشخاص الذي يعتقد انه كان يحاول شراء الكود المصدري للعبة GTA 5 وايضا GTA 6 وقد تم بالفعل فتح نقطة وصول الى سيرفرات روكستار او T2 ولكن وبعد ان تم الاعلان عن فتح تحقيقات وملاحقة المخترق تم اغلاق نقطة الوصول مباشرة، يمكنك الاطلاع على الصور والتفاصيل في تقريرنا هذا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button