مايكروسوفت تزيل تقنية Raytracing من Minecraft نسخة Xbox Series X | S التجريبية..

اعدادات التقنية ظهرت بطريق الخطأ في اللعبة!!

بعد ان بدأت مايكروسوفت باحتبار خاصية تتبع الاشعاع Raytracing في لعبة Minecraft على اجهزة اكس بوكس، يبدو ان الامر كان عن طريق الخطأ وقد تم سحب هذه الخاصية الان.

منذ الاسبوع الماضي حصلت النسخة الاختبارية من اللعبة على اجهزة Xbox Series X | S على تحديث اظهر دعم تقنية تتبع الاشعاع وقد بدأت الاخبار بالانتشار، حيث قامت حينها مايكروسوفت بالاسراع وسحب التحديث وازالة التقنية من اللعبة.

 نسخة Minecraft Preview المتاحة لمشتركي Xbox Insider قد تضمن عن غير قصد نموذج أولي لدعم تقنية Raytracing على وحدات تحكم Xbox الجديدة. تمت إزالة النموذج الأولي هذا من اللعبة. هذا لا يشير إلى خطط مستقبلية قريبة لجلب دعم Raytracing لوحدات التحكم.

مايكروسوفت

من غير الواضح ما الذي تخطط له مايكروسوفت حول دعم تقنية تتبع الاشعاع في لعبة Minecraft. الا انها اكدت قبل ذلك بأنها ستعمل على جلب التقنية الى نسخة الجيل الجديد Xbox Series X | S، لكن الان تتحدث عن الامر بشكل معاكس.

ايضا ما يثير الحيرة هو ان دعم التقنية في لعبة Minecraft قد ظهر بشكل منظم ضمن الاعدادات لما يوحي بأنه تم تطويرة واضافته بشكل متقن وانه تم تجهيزه بالفعل للعبة حيث كانت تعمل لدى بعض المستخدمين الذين تمكنوا من تجربتها حين كان التحديث متاح.

قبل عامين من الان، نشرت مدونة Xbox تقرير أعطتنا من خلاله نظرة معمقة على التكنولوجيا الموجودة داخل Xbox Series X التي لم يتم إصدارها بعد. وشمل ذلك استعراض لتقنية تتبع الاشعاع، مع لقطات شاشة من لعبة ماينكرافت Minecraft التي استخدمت كمثال لإظهار قدرات اجهزة Xbox Series X | S من خلال دعم هذه التقنية الجديدة.

على الرغم من أن مايكروسوفت قد ألغت الآن التحديث وأوضحت أنه لن يأتي إلى اجهزة اكس بوكس الجديدة في أي وقت قريب. فهذا يعني أن الشركة تعمل بشكل واضح على هذه الميزة. بشكل أساسي، يمكن أن تشق طريقها إلى هذه الاجهزة في اي وقت قريب… في النهاية.

لا تتوفر تقنية Raytracing حاليًا إلا في Minecraft على انظمة Windows ويتم تعزيزها من خلال تقنية DLSS من Nvidia لتحسين معدلات الإطارات.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button