ماينكرافت Minecraft تحصل على دعم تتبع الاشعاع على Xbox Series X | S قريباً

لعبة ماينكرافت Minecraft ستحصل على دعم لتقنية تتبع الاشعاع Ray Tracing على اجهزة Xbox Series X | S قريباً. هذا ما بدا لنا من خلال مشاركة قام بها احد الاعلامين البارزين في الصناعة اليوم.

محرر موقع The Verge توم وارين نشر فيديو عبر حسابه الخاص على تويتر يكشف ظهور اعدادات ضبط خاصية تتبع الاشعاع في نسخة الاستعراض للعبة Minecraft المتاحة حالياً لاعضاء Xbox Insider.

كما تشاهدون في الفيديو فقد اصبح خيار ضبط خاصة تتبع الاشعاع في لعبة ماينكرافت متاح على شكل تفعيل او الغاء تفعيل، بالاضافة الى امكانية ضبط المسافات التي يمكن ان تطبق عليها الخاصية داخل عالم اللعبة.

يبدو ان الخاصية لم تصل الى جميع المستخدمين في Xbox Insider. فقد صرح فريق VGC بأنه وعلى الرغم من وجود خيار لتتبع الأشعة في تصميم Minecraft Preview الخاص بهم، إلا أن الخيار غير نشط، مع ظهور رسالة تفيد بأنه يجب تفعيلها على الأجهزة التي تدعمه رسميًا.

يبدو ان خاصية تتبع الاشعاع ستصل الى كل مالكي Minecraft Preview على اجهزة Xbox Series X | S بشكل تدريجي.

يذكر ان مالكو اجهزة Xbox الجديدة كانوا ينتظرون منذ وقت طويل وصول خاصية تتبع الأشعة الى لعبة Minecraft. حيث أعلنت مايكروسوفت في عام 2019 أنها ستقدم دعم تتبع الأشعة للعبة، ولكن في ذلك الوقت كان الامر مرتبط فقط بنسخة الكمبيوتر الشخصي.

ايضا وقبل عامين من الان، نشرت مدونة Xbox تقرير أعطتنا من خلاله نظرة معمقة على التكنولوجيا الموجودة داخل Xbox Series X التي لم يتم إصدارها بعد. وشمل ذلك استعراض لتقنية تتبع الاشعاع، مع لقطات شاشة من لعبة ماينكرافت Minecraft التي استخدمت كمثال لإظهار قدرات اجهزة Xbox Series X | S من خلال دعم هذه التقنية الجديدة.

المزيد حول ماينكرافت Minecraft

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button