سوني ربما تعمل على محاكي لتشغيل العاب PS3 على جهاز PS5..

لكن قد يستغرق الامر بعض الوقت!

حسب احد المصادر الاعلامية البارزة في الفترة الاخير، شركة سوني ربما تعمل على اصدار محاكي لتشغيل العاب PS3 على PS5.

هذا ما صرح به الاعلامي جيف جروب الذي يمتلك مصادر داخلية في شركة سوني وبلايستيشن حيث اشار ان سوني احتمال كبير جدا تعمل على مثل هذا المحاكي.

يذكر ان سوني قد اعلنت الاسبوع الماضي عن 3 باقات بلايستيشن بلس الجديدة. والتي يمكن من خلال باقة البريميوم منها (18 دولار شهرياً) الوصول الى مكتبة العاب الاجيال الماضية من عائلة بلايستيشن. وسيكون بامكان المشتركين فيها اما تنزيل هذه الالعاب او تشغيلها عبر الخدمة السحابية. باستثناء العاب PS3 التي ستعمل فقط عبر البث السحابي.

هذا الامر احدث جدل كبير فور الاعلان عنه، حتى ان بعض المطورين اكدوا ان PS5 لديه القدرة على تشغيل العاب PS3 بشكل مباشر. وقال جروب:

منذ الحديث عن هذا طوال الأسبوع، نظرت، لقد سألت … يبدو أن سوني ربما تعمل على محاكاة العاب PS3 على PS5. لكن قد يستغرق هذا بعض الوقت.

جيف جروب

من وجهة نظرنا هنا في VGA4A فيبدو ان بنية PS3 التقنية حالت دون امكانية تشغيل العاب الجهاز على الجيل الجديد. كونه يعتمد على معمارية معالجات CELL التي قدمتها سوني لاول واخر مرة في جهاز PS3. على عكس اجهزة PS1 و2 وPSP التي تعتمد على المعمارية الاعتيادية.

لا يمكن تشغيل العديد من ألعاب بلايستيشن الكلاسيكية في الوقت الحالي إلا على جهاز PS3 فقط، بما في ذلك لعبة Metal Gear Solid 4 وجميع اجزاء سلسلة InFamous و Resistance و Ratchet & Clank و Killzone.

بجانب عدم امكانية تنزيل العاب PS3، لاحظنا عدم ظهور مكتبة العاب PS Vita من خلال باقات بلايستيشن بلس الجديدة. لا نعلم ما السبب في ذلك لكن نتوقع ان تهدف سوني لجلب هذه الالعاب الى الخدمة في المستقبل كنوع من التوسعة والتجديد.

نتمنى ان تعمل سوني على توفير امكانية تشغيل العاب PS3 بشكل مباشر على PS5 عبر تنزيلها الى القرص الصلب. بدل من تشغيلها عبر الخدمة السحابية الغير متاحة في الوقت الحالي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button