مميز

ما زالت هناك فرصة من أجل أن تتغلب خدمة بلايستيشن بلس الجديدة على Xbox Game Pass..!

تمتلك سوني سلاح قوي يمكنها من خلاله جذب الكثير الى خدمتها الجديدة

بعد ان كشفت سوني عن اعادة هيكلة خدمة بلايستيشن بلس الجديدة. واصبحت الصورة واضحة الان خاصة فيما يتعلق بمقارنتها بخدمة Game Pass التي تقدمها شركة مايكروسوفت لمستخدمي اجهزة اكس بوكس والحاسب الشخصي.

خدمة بلايستيشن بلس الجديدة ستقدم 3 باقات بميزات واسعار متفاوتة (يمكنك الاطلاع على الفتاصيل هنا). لكن ستكون باقة اكستر والبريميوم هما المميزتين. حيث ستتيح كل منهما للمشترك بالوصول الى مكتبة العاب تصل الى اكثر من 700 عنوان مختلف سواء من الطرف الاول او الطرف الثالث او المستقلين.

لكن لنأتي الى النقطة الاهم هنا وهي العاب الطرف الاول التي وعدت سوني بأن تتضمن المكتبة احدث العناوين التي صدرت على منصات بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 وهنا يكمن مربط الفرس.

كيف يمكن لخدمة بلايستيشن بلس الجديدة منافسة Xbox Game Pass؟

تمتلك سوني سلاح قوي يمكنها من خلاله جذب الكثير الى خدمتها الجديدة وهو عناوينها الحصرية. فرغم ان جيم ريان قد اكد ان سوني لن تتراجع عن قرار عدم اطلاق عناوينها الجديدة من اليوم الاول في الخدمة. الا ان جلب هذه العناوين بعد مدة محددة من الوقت يمكنها ان تكون سلاح قوي ايضاً.

Will you be subscribing to the new PS Plus subscription tiers? | VG247

سوني عندما اعلنت على الباقات الجديدة في الخدمة الشهرية. كشفت عن قائمة اولية للعناوين الحصرية التي ستكون متاحة ضمن العاب بلايستيشن بلس اكسترا وبريميوم والتي تتضمن مبدئياً 5 عناوين. الا ان رئيس بلايستيشن قال انه يسعى لجعل جميع العناوين المتاحة حالياً متوفر عبر الخدمة.

قائمة العاب PS Plus Extra و PS Plus Premium الاولية

  1. Death Stranding
  2. God of War
  3. Marvel’s Spider-Man
  4. Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
  5. Returnal

كما تلاحظون فجميع هذه العناوين قد صدرت خلال السنوات 4 الاخيرة لكن احدثها لعبة Returnal. التي ستكون قد صدرت قبل عام من موعد اطلاق الخدمة في يونيو المقبل.

كما اسلفت، فمهما مرت السنوات تبقى حصريات بلايستيشن وعناوين الطرف الاول من افضل ما يحصل عليه مجتمع اللاعبين في الفترة الحالية. وتبقى حلم كل لاعب محب لالعاب القصة والمغامرات المتقنة من الناحية البصرية وايضا نظام اللعبة. ناهيك عن المشاهد والمواقف المؤثرة التي تجعلها منافس قوي حتى للاعمال السينمائية.

PlayStation Plus Premium vs Xbox Game Pass Ultimate: Which one do you need? | GamesRadar+

ما يكروسوفت ورغم الاستحواذات الكبيرة التي تقوم بها في السنوات الاخيرة. الا ان استديوهاتها عجزت حتى الان في تقديم عناوين يمكن ان تقف بها مقابل بلايستيشن. قد يتغير ذلك في المستقبل. لكن حتى هذه اللحظة ما زالت بلايستيشن هي الرائدة في هذا المجال دون اي منافسة.

لذلك في حال قامت سوني بوضع عناوين بلايستيشن لنقول بحد اقصى بعد عام من اطلاقها بالسعر الكامل على خدمة بلايستيشن بلس الجديدة. فستكون هذه خطوة كبيرة وقوية من اجل المنافسة امام خدمة Xbox Game Pass. لن اقول انها ستغري جميع اللاعبين ولكنها ستنجح في جذب الكثير اليها وهذا قد يكون كافي في المرحلة الحالية لدفع الخدمة الى الامام.

ايضا يمكن لسوني جلب عناوين المطورين المستقلين الصغيرة مثل STRAY وغيرها الى الخدمة من اليوم الاول. هذه الالعاب رغم صغرها الا انها تقدم تجربة ممتعة الى حد كبير وستكون فرصة رائعة لدفع المبيعات وكسب المزيد من الجمهور الذي سينضم الى الخدمة.

خدمة بلايستيشن بلس الجديدة ستكون متاحة من خلال 3 باقات في مطلع شهر يونيو المقبل من هذا العام. وستكون باقتي اكسترا وبريميوم هما الباقتين المميزتين التان ستقدما عناوين متجديدة من الجيل الحالي والجيل الماضي للمشتركين فيها. ونعتقد انهما ستشهدان اقبال كبير من المستخدمين حول العالم من اجل الحصول على اقصى استفادة ممكنة.

هل تفكر بالفعل في الانتقال الى باقات بلايستيشن بلس اكستر او بريميوم عند توفرهما هذا العام ام ستبقى ملتزم بالباقة الاساسية والاكتفاء باللعب عبر الشبكة والحصول على عناوين البلس المجانية الشهرية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button