اطلاق محرك Unreal Engine 5 بشكل رسمي مع نموذجين لاستعراض قدراته..

يمكنك تحميل المحرك الان..

اذا، تم اليوم اطلاق محرك ايبيك الجديد Unreal Engine 5 الذي اصبح الان متاح للجميع بشكل مجاني، بالإضافة الى مشروعين استعراضيين سيكونا متاحين مع المحرك.

تشمل الميزات الرئيسية للمحرك الجديد حول الإضاءة الديناميكية Lumen، ونظام الهندسة الدقيقة الافتراضية Nanite، الظل الافتراضي Virtual Shadow Maps، ونظام الاختزال Temporal Super Resolution.

تم إصدار المحرك جنبًا إلى جنب مع مشروعين نموذجيين، هما Lyra Starter Game و City Sample، الذي يمكنك الاطلاع على الاستعراض الخاص بها في الفيديو بالأسفل.

مشروع Lyra Starter Game عبارة عن نموذج للعبة تم إنشاؤه جنبًا إلى جنب مع تطوير UE5 ليكون بمثابة نقطة انطلاق ممتازة لإنشاء ألعاب جديدة، فضلاً عن كونه مورد تعليمي عملي للمطورين. وسيتم ترقية النموذج في المستقبل بأفضل تقنيات حال توفرها. اما City Sample هو نموذج مجاني قابل للتنزيل، يوضح كيف تم إنشاء مشهد المدينة في لعبة The Matrix Awakens.

في البداية، يعد مُحرك Unreal 5 بأن يقدم لنا “رسومات بقوة الحياة الواقعية وأفلام الرسوم المتحركة”. في حدث مهرجان صيف الألعاب تم استعراض فيديو تقني يدعى “Lumen in the Land of Nanite” أثناء عمله على البلايستيشن 5 وتم التحدث فيه على أهم ميزتان سيتوفران بالمحرك الجديد وادناه سنقدم لكم وصف تقني ووصف بسيط عنهما.

تحميل محرك Unreal Engine 5

تقنية النانايت – Nanite:

بشكل مُبسّط وقصير، تقنية النانايت تدور حول التفاصيل وتمكّن المطورين من استخدام عناصر وأشكال بجودة الأفلام داخل الألعاب دون الحاجة إلى تخفيض جودتهم (أيّ بدون عمل Downgrade). هذا يعني أننا سنرى مشاهد وشخصيات ومراحل وبيئات قريبة للواقعية وتستخدم المليارات من المثلثات — بمعنى آخر، سنرى تفاصيل لن نراها سابقاً بالألعاب التي تستخدم مُحرك Unreal 5 على كل من الاكسبوكس سيريس اكس والبلايستيشن 5 والحاسب الشخصي.

من الجانب التقني، تقنية النانايت هي عبارة عن هندسة افتراضية (Virtualized Geometry) التي ستسمح للمصممين من إنشاء تفاصيل هندسية بالقدر الذي يريدونه دون التقيد بمعيارٍ ما. سيستطيع المصمين من إضافة تصاميمهم التي تصل لجودة الأفلام والتي تحتوي على مئات الملايين من المضلعات بشكل مباشر إلى مُحرك أنريل بما في ذلك تصاميم من ZBrush إلى عمليات مسح التصويري إلى بيانات CAD. أيّ يمكننا القول أنّها ستفتح للمصممين آفاقاً دون خسارة الجودة.

Unreal Engine 5

تقنية لومين – Lumen:

مرةً أُخرى بشكلٍ مُبسّط، تقنية اللومين هي عبارة عن نظام إضائة ديناميكي يعمل بالوقت الفعلي. فالإضاءة التي شاهدناها في عرض مُحرك Unreal 5 التقني كانت رائعة بدون شك من ناحية الواقعية ومن ناحية طريقة تفاعل اللعبة والمجسمات مع الضوء — مثل تفاعل الصراصير وابتعادهم عن مصدر الضوء.

أما بطريقة غير مُبسّطة، لومين هي تقنية ديناميكية بالكامل تتفاعل على الفور مع المشهد والتغيرات التي تحدث داخل اللعبة. يجعل النظام الانعكاس المنتشر مع ارتدادات لا نهائية وانعكاسات مرآوية غير مباشرة في بيئات ضخمة ومفصلة على نطاقات تتراوح من كيلومترات إلى مليمترات. يمكن للفنانين والمصممين إنشاء مشاهد أكثر ديناميكية باستخدام لومين في  تغيير زاوية الشمس لوقت من اليوم أو تشغيل مصباح يدوي على سبيل المثال. ستوفر هذه التقنية الكثير من الوقت لأنها ستسمح للمصممين من تحريك الضوء ورؤية الضوء كيف سيكون على الأجهزة المنزلية داخل مُحرر Unreal.

هناك الكثير من المشاريع الجديدة التي يتم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5 والتي سنتطرق لها من خلال تقرير منفصل في وقت قريب باذن الله.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button