شركة SNK الآن مملوكة بالكامل لمؤسسة سمو ولي العهد السعودي

استحوذت على ما نسبته 96.18 بالمائة من أسهم الشركة

يبدوا ان رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية تسير بخطى قوية وثابتة تجاه توسيع طموحاتها التي تسعى الى احتلال جزء كبير من مجال التأثير في الصناعات العالمية، ومن ضمن هذه الصناعات هو مجال العاب الفيديو خاصة بعد ان تم الإعلان رسميا عن استحواذ شركة EGDC السعودية على حصة “أولية” من اسهم شركة انتاج العاب الفيديو اليابانية SNK اليوم.

ومؤخراً أصبحت شركة التطوير اليابانية SNK Corporation مطورة Metal Slug و K.O.F وتاريخ من الألعاب المتميزة، مملوكة بالكامل تقريباً للمكلة العربية السعودية عن طريق شركة EGDC، والتي استحوذت على ما نسبته 96.18 بالمائة من أسهم شركة SNK وذلك فقًا لإيداع بتاريخ 15 فبراير على موقع الإلكتروني للشركة نقلا عن The Verge، حيث جاء في البيان الصادر عن مؤسسة مسك التابعة لوي العهد السعودي:

إن استثمار مؤسسة محمد بن سلمان (مؤسسة مسك) في الشركة اليابانية SNK يعزز التزامها المستمر بأهدافها المتمثلة في تمكين الرجال والنساء في السعودية من خلال بناء شراكات اقتصادية، ضمن استراتيجية المؤسسة المحدثة لتعظيم الأثر الإيجابي على تمكين الشباب

وقالت المؤسسة في بيان صحفي عن ذلك الاستثمار. سيعمل قرار الاستثمار أيضًا على تعزيز قدرات SNK القوية، والتي تتمتع بالعديد من الملكيات الفكرية المبتكرة في قطاع الألعاب مع إمكانات حقيقية للتطوير في المستقبل بما يتماشى مع النمو المتوقع في صناعة الألعاب الإلكترونية.

قامت المملكة العربية السعودية مؤخرًا ببعض الاستثمارات الكبيرة في صناعة الألعاب عن طريق صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي استطاع الحصول على أكثر من 5 في المائة في كل من Capcom و Nexon بحصص تبلغ قيمتها مجتمعة أكثر من مليار دولار.

كما استثمر صندوق الاستثمارات العامة أكثر من 3.3 مليار دولار لشراء أسهم في شركات الألعاب العملاقة Activision Blizzard التي من المقرر أن تستحوذ عليها Microsoft وكذلك كل من EA و Take-Two خلال الربع الأخير من عام 2020.

مؤخراً، اعلنت كل من نيوم ومجموعة MBC عن افتتاح اول استديو تطوير ألعاب من الدرجة الاولى AAA في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

سيتم تدشين الاستديو الجديد في مركز نيوم الإعلامي خلال العام 2023، حيث سيقوم الإستوديو بإنتاج ألعاب فيديو ذات جودة عالية، ويتولى حالياً مجموعة من المطورين حول العالم الإشراف على المشروع. تفاصيل اكثر..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button