استديوهات سوني و اكس بوكس والعديد من الشركات يستخدمون محرك Unreal Engine 5

اقبال كبير على محرك ايبيك الجديد..

قبل يومين كشفت شركة Epic عن جاهزية محرك الرسومات الخاص بها Unreal Engine 5 الذي اصبح متاح للجميع بشكل مجاني. وبعد هذا الإعلان مباشرة بدأت العديد من شركات تطوير الألعاب تكشف عن استخدامها للمحرك في مشاريعها التالية. اليوم سنكشف لكم عن جميع الاستديوهات التي ستستخدم هذا المحرك في العابها.

اول من اثار فكرة البحث عن الشركات التي ستباشر العمل بمحرك الرسومات Unreal Engine 5 كان المقدم جيف كيلي الذي قام بالكشف عن جميع الاستديوهات التي تعمل على مشاريع جديدة باستخدام المحرك ومن خلال حسابه على تويتر.

ارفق جيف صورة تجمع ما يقارب 70 استديو مختلف ومعهم استديوهات اكس بوكس وسوني التي تعمل على مشاريع جديدة تحت التطوير باستخدام المحرك المذكور.

يوم الامس كذلك اعلن استديو Crystal Dynamics عن البدء بتطوير الجزء الجديد من سلسلة Tomb Raider باستخدام المحرك الجديد كما اعلن استديو Haven الذي انضم الى استديوهات سوني حديثا انتقاله للعمل على المحرك في قادم العابه.

وسيتم كذلك تطوير ألعاب نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 باستخدام محرك الرسومات هذا الذي اصبح بشكل مفاجئ مشهور للغاية خصوصا بعد الأداء العالي والنتيجة الخيالية التي اظهرها في ديمو لعبة The Matrix Awakens التفاعلي على أجهزة الجيل الحالي والذي جعلنا ننبهر من واقعيته.

هل تعتقدون ان هذا المحرك سيكون مستقبل محركات الرسومات في صناعة العاب الفيديو خصوصا وان اغلب الاستديوهات التي نشاهدها أعلاه قد انتقلت للعمل عليه؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button