هل Microsoft تدفع أمولاً لمصنعي “أشباه الموصلات” من أجل ضمان أولية الحصول عليها؟

هل هو استثمار ذكي أم احتكار؟

لقد تسبب شح التوريد العالمي لرقائق أشباه الموصلات المستخدمة في صناعة المكونات الداخلية للأجهزة المنزلية الى حدوث نقص كبير في تصنيع أجهزة الجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X / S.

حيث أشارت إحصائيات السوق التي صدرت قبل عدة أيام من خلال GamesIndustry أن عدد مبيعات وحدات تحكم الجيل الجديد من أجهزة مايكروسوفت Xbox Series X / S تجاوزت جهاز شركة سوني بلايستيشن 5 لأول مرة خلال شهر فبراير الماضي.. لمعرفة لمزيد

وأشار كذلك موقع VGC الى أن أجهزة Xbox Series X / S قد تفوقت كذلك على بلايستيشن 5 في داخل المملكة المتحدة في شهر فبراير الماضي. بينما أشار محلل البيانات Roberto Serrano المختص بالصناعة بأن شهر مارس سيكون الأفضل بالنسبة لأجهزة Xbox Series X / S من حيث المبيعات على حساب PlayStation 5.

ويتبادر أحياناً الى ذهن اللاعبين، سر توفر أجهزة Xbox Series X / S بشكل أفضل من غريمه PS5، وخاصة الفئة S التي تجدها متوفرة في معظم متاجر التجزئة والعادية بشكل طبيعي وبدون مضاربة على أسعارها، ولماذا تعاني سوني من توفير وحدات التحكم الخاصة بها على عكس ما يحدث مع مايكروسوفت؟

للإجابة على هذا التساؤل، تحدث Shpeshal_Nick الإعلامي والمطلع وكذلك المؤسس المشارك لموقع XboxEra ومذيع البودكاست الخاص بالموقع، مسلطاً الضوء حول أسباب توفر أجهزة مايكروسوفت بشكل أفضل من غريمها، مشيراً كذلك الى الاستثمار الذكي التي تعاملت به الشركة من أجل تحقيق ذلك.

الإعلامي Shpeshal_Nick ذكر من خلال برنامجه أن شركة مايكروسوفت قامت بدفع أموال كبيرة الى موردي رقاقات أشباه الموصلات المستخدمة في تصنيع المكونات الداخلية لوحدات التحكم، وبهذا تكون قد ضمنت الأولية لها في الحصول على تلك الرقاقات وساعدها على شحن المزيد في الأسواق.

وهذا الأمر يظهر بشكل جلي في توفر أجهزة Xbox Series X / S والفئة S بالذات على حساب باقي الأجهزة بشكل عجل من ارتفاع مبيعاته، وهذا الأم يتزامن مع كلام العديد من المحللين بأن جهاز مايكروسوفت سيتفوق في النهاية من حيث مجمل مبايعاته على باقي الأجهزة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button