مصدر: سوني ستنهي كابوس تشغيل العاب PS3 على الجيل الجديد قريباً..

المطورين استخدموا حيل مختلفة من اجل الوصول الى قدرات وحدة المعالجة PS3


قد يكون كابوس تشغيل العاب PS3 على منصات بلايستيشن التالية PS4 و PS5، من اكثر الاشياء التي ازعجت سوني وايضا جمهور اللاعبين الذي لن يتمكن من نقل عدد كبير من مكتبة العابه الى الاجيال التالية، لكن يبدو ان سوني تقترب من انهاء هذا الكابوس.

حسب ما جاء من خلال بودكاست Sacred Symbols (جدار دفع عبر باتريون) فقد بدأت سوني منذ عدة سنوات في فك شيفرة البنية البرمجية لنظام تشغيل PS3 ومحاكاتها عبر مشغلات خارجية يمكنها تشغيل بعض العاب الجهاز على منصات بلايستيشن الاخرى.

المصدر قال ان الامر شاق بالنسبة لشركة سوني حيث تتطلب سنوات طويلة من اجل الوصول الى ما وصلت اليه الان من خلال صنع نظام محاكاة لتشغيل بعض العناوين وليس كلها على جهاز PS5 و PS4.

حسب المصدر ايضا فقد قامت سوني بدراسة العاب الجهاز وصنع عدة محاكيات يمكنها تشغيل هذه الالعاب، وسيتم في النهاية جمع كل هذه المحاكيات في بنية برمجة واحدة يمكنها تشغيل الالعاب المستهدفة من خلاله.

يذكر ان سوني قد اعتمدت على وحدة معالجة جديدة كليا في جهاز PS3 معتمدى على معالجات CELL الجديدة والتي دفعت المطورين لوضع حيل مختلفة من اجل الوصول الى قدرات وحدة المعالجة هذه واستغلالها بطريقتهم الخاصة في العابهم.

هذا الامر حال دون امكانية توفير محاكي واحد من اجل التعامل مع كل هذه الالعاب، حيث ستحتاج بعض الالعاب الى طرق محاكاة مختلفة، الامر الذي دفع سوني الى بناء انظمة محاكاة مختلفة يتم جمعها تحت محاكي واحد رئيسي يمكنه قراءة عدة العاب بلغات برمجية مختلفة.

يبدو ان الامر معقد بعض الشيء، لكن للاسف، فحسب المصدر نفسه فان برنامج المحاكاة هذا سيتمكن من تشغيل عدد محدد من العاب PS3 على PS5 ويعتقد انها ستكون العاب الطرف الاول التي اصدرتها استديوهات بلايستيشن على جهاز PS3.

حتى الان لا يوجد اي تصريحات رسمية من سوني حول دعم تشغيل العاب PS3 على الجيل الجديد من خلال نظام محاكاة مباشر. وعندما كشفت سوني عن باقات بلايستيشن بلس الجديدة تم التأكيد على ان العاب PS3 فقط هي التي تتطلب تشغيل عبر النظام السحابي على عكس العاب PS1 و PS2 و PSP التي يمكن تنزيلها مباشرة الى جهاز PS4 او PS5.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى