اللاعبين على أجهزة PS3 و PS Vita يشتكون من عدم قدرتهم على تشغيل الألعاب الكلاسيكية

طلب شركة سوني من اللاعبين إعادة ضبط المصنع بالكامل، إلا أن ذلك كان من دون جدوى

ادعى البعض من مالكي أجهزة PS3 و PS Vita من عدم تمكنهم من لعب العناوين الكلاسيكية لهذه الأجهزة خلال الأيام القليلة الماضية. وذلك نظرا لوجود خلل واضح يتمثل في إدراج العناوين القديمة على أنها “منتهية الصلاحية”، فكيف كان الرد من سوني؟

تسببت هذه المشكلة في إظهار ألعاب بلايستيشن الكلاسيكية على أجهزة PS3 و Vita لتاريخ انتهاء الصلاحية وهو كما ذكر احدهم على مجتمع Reddit، حيث تظهر للاعبين رسالة تقول ان الألعاب انتهت صلاحيتها في تاريخ 31 ديسمبر 1969، هذا الامر أثار مخاوف بشأن صيانة سوني لواجهات المتجر الرقمي الخاص بها حتى للاعبين الذين قاموا بالفعل بشراء الألعاب وتنزيلها.

اعلان

حيث طلب شركة سوني من اللاعبين إعادة ضبط المصنع بالكامل، إلا أن ذلك كان من دون جدوى. ومن ضمن الألعاب التي تواجه هذه المشاكل هي Chrono Cross و Final Fantasy 8 و Fez وجميعها تم الإبلاغ عن تأثرها بتاريخ انتهاء الصلاحية هذا. الا ان البعض اكد ان هذه المشكلة حدثت لمكتبة العابهم بأكملها.

موقع Kotaku قال ان الخطأ لا يسمح للاعبين بإعادة تنزيل العناوين التي لا يمكنهم لعبها، بل يطلب منهم إعادة شرائها. وهذا الامر ينطبق على الألعاب التي قام اللاعبون أيضا بتحميلها من خدمة PS Plus، وهناك بعض اللاعبين لم يتمكنوا كذلك من تسجيل الدخول على حساباتهم الخاصة بأجهزتهم.

من المعروف أن سوني قد قامت بإيقاف دعم أي من الأجهزة او الألعاب التي لا تربطها أي علاقة بالجيل الحالي. ومن مصلحتها نقل اللاعبين من الأجيال القديمة الى الجيل الحالي. وبعد ان طلبت الشركة إعادة ضبط المصنع، لم تقم حتى الآن بالرد على اية استفسار حول المشكلة، وفي الوقت الحالي حساب الشركة على تويتر يرد على الاستفسارات التي تتعلق بجهاز بلايستيشن 5 فقط ويتغاضى عن الاستفسارات التي تتعلق بالأجهزة الأخرى.

هل تواجهون مثل هذه المشكلة مع أجهزة PS3 و Vita الخاصة بكم؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار