تحديث بلايستيشن 5 يتسبب في اغلاق عدد من الخصائص في بعض التلفزيونات

العديد من خصائص العرض يتم تعطيلها لاسباب مجهولة..


تحديث بلايستيشن 5 الاخير تسبب في اثارة غضب عدد من اللاعبين بعد ان تسبب في تعطيل تفعيل عدد من الخصائص في تلفزيوناتهم الجديدة.

من المفترض ان يضيف التحديث تقنية الاستجابة السريعة لوضع الألعاب Game Mode، والمعروفة باسم وضع Auto Low Latency Mode (ALLM)، بدون خيار تشغيل الميزة أو إيقافها. لكن وجد أولئك الذين يمتلكون تلفزيون LG أو Sony بعض خيارات الانتقال الخاصة بهم باللون الرمادي، بمعنى اخر انها (غير مفعلة).

كما كان قبل تحديث بلايستيشن 5 الاخير، من المفترض أن تكون ميزة الاستجابة الفورية لوضع الألعاب التي تمت إضافتها سابقاً إلى خصائص PS5 شيء إيجابي. حيث تسمح لوحدة التحكم باعطاء إشارة إلى التلفزيون للتبديل تلقائيًا من وضع السينما لمشاهدة الأفلام إلى وضع اللعب Game Mode، الذي يقلل تأخر الاستجابة Input Lag. هذا يعني أن المستخدم ليس مضطرًا للذهاب إلى قوائم التلفزيون عبر جهاز التحكم عن بعد للتبديل بين الأوضاع بشكل يدوي.

ومع ذلك، نظرًا لأن تحديث نظام بلايستيشن 5 الجديد يلغي إضافة امكانية تبديل من والى وضع اللعب Game Mode، كما هو الحال مع اجهزة Xbox Series التي تعمل بنفس الميزة، فقد أدى ذلك إلى عدم توفر العديد من الإعدادات على أجهزة تلفزيون معينة.

بالنسبة لبعض أجهزة تلفزيون LG، فقد تحول عدد من هذه الإعدادات الى اللون الرمادي (اي انها معطلة). مثل التدرج السلس وتقليل ضوضاء MPEG ووضع السينما الحقيقي وتقليل الضوضاء و Black Frame Insertion التي تتيح للمستخدمين تشغيل الألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية على شاشات 120 هرتز من اجل عرض تقنية Motion Blur بشكل أفضل.

حلول مقترحة لتجنب مشاكل تحديث بلايستيشن 5 الاخير

اكتشف القائمين على قناة HDTVTest التقنية على يوتيوب هذه المشكلة وقاموا بوضع عدد من الحلول حسب نوع التلفزيون المتأثر. ستسمح بعض تلفزيونات LG للمستخدمين بإيقاف تشغيل الاستجابة الفورية للألعاب مباشرة من القوائم الداخلية. بينما ستتطلب منك أجهزة تلفزيون LG الأخرى إيقاف تشغيل خاصية HDMI Deep Color. لكن ولسوء الحظ، يؤدي القيام بذلك إلى تعطيل تقنية الالوان الديناميكية HDR وإجبار المستخدم على اللعب في وضع الالوان العادي SDR بمعدل أقصى يبلغ 60 إطار في الثانية.

بالنسبة لبعض تلفزيونات Sony. سيحتاج المستخدم إلى تبديل منفذ HDMI الخارجي من وضع  “التنسيق المحسن – Enhanced format” العادي إلى وضع “التنسيق المحسن – Dolby Vision”. وعلى الرغم من ذلك، سيؤدي تغيير هذا الإعداد إلى تحديد معدل الإطارات عند 60 إطارًا في الثانية.

يمكنك الاعتماد على هذه الحلول الى حين ان تتدارك سوني هذه المشكلة وتقوم باصدار تحديث سريع لجهاز بلايستيشن 5 يمكنه اصلاحها.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى