الصين تمنع بثوث لعبة Elden Ring وغيرها من العاب الفيديو داخل اراضيها..

هذا سيقلل من تشجيع اللاعبين على الوصول الى هذه الالعاب بطرق ملتوية

تستمر الصين في ملاحقة العاب الفيديو التي لا تلتزم بالمعاير الصارمة التي تضعها الحكومة على اراضيها، وبعد ان قامت الحكومة مؤخراً بحظر عدد من الالعاب من ضمنها لعبة Elden Ring وغيرها. الان تقوم بملاحقة هذه الالعاب من خلال منصات البث الحي.

وفقًا لتقرير صادر عن رويترز، فقد أصدرت الإدارة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في الصين بيان تحذيري جديد جاء فيه ان الفترة الاخيرة، أثارت قضايا مثل البث المباشر عبر الإنترنت الفوضوي وشجعت إدمان المراهقين على الألعاب. الامر الذي اثار مخاوف واسعة في المجتمع.

وفقًا لمحلل المختص في الصناعة دانيال أحمد، فبينما لا يمكن السماح بدخول هذه الألعاب الى الاراضي الصينة بدون تراخيص، فيمكن بثها من خارج البلاد بشكل مباشر عبر منصات مثل Huya و Bilibili. سيؤدي هذا إلى تشجيع اللاعبين داخل الصين على إيجاد وسائل بديلة من اجل الحصول على هذه الالعاب. بينما حينما يتم منع وصول بثوث هذه الالعاب الى الداخل عبر المنصات المذكورة، فهذا سيقلل من تشجيع اللاعبين على الوصول الى هذه الالعاب بطرق ملتوية.

السبب الحقيقي من منع بثوث الالعاب مثل Elden Ring في الصين!

يمكن استخدام لعبة Elden Ring كمثال، حيث حققت نجاح كبير على منصات البث للألعاب الصينية، ووصل متوسط ​​عدد المشاهدين اليومي التراكمي إلى 17.1 مليون مشاهد في الأسبوع الأول. رغم انه لم تتم الموافقة علي منح اللعبة تراخيص للبيع على الاراضي الصينية. لكن اللاعبين لا يزالوا يجدون طرق التفافية لشرائها. بينما إذا تم تطبيق منع بثوث اللعبة بشكل كامل، فلن يتمكن اللاعبين من الاطلاع على معلومات يمكن ان تشجعهم على شرء Elden Ring على الإطلاق.

وضعت الحكومة الصينية مؤخرًا وسيلة أخرى يمكنها من خلالها التحكم في الألعاب التي يمكن لمواطنيها الوصول إليها. حيث أغلقت شركة Tencent خوادمها التي مكنت اللاعبين الصينيين من الوصول إلى الألعاب الخارجية الغير مصرح بها. لكن تم اللجوء الى تطبيقات طرف ثالث تسمح بتشغيل الألعاب الخارجية بسرعات مناسبة على الرغم من جدار الحماية الذي تضعه الدولة. ستصدر Tencent قريبًا تحديث لهذه التطبيقات والتي ستحظر بشكل أساسي جميع الألعاب التي لم تحصل على موافقة للنشر المحلي.

يأتي كل هذا بعد أن رفعت الحكومة الصينية الحظر عن تراخيص ألعاب الفيديو بعد 263 يومًا. تم استئناف الموافقات على ما يبدو بعد أن وضعت الحكومة التدابير المذكورة أعلاه موضع التنفيذ. وقد ساهمت هذه الخطوة في دفع مبيعاتا ألعاب الفيديو الصينية من الشركات الكبرى مثل NetEase، التي شهدت ارتفاع قيمة أسهمها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button