طالبان تحظر لعبة PUBG ومنصة TikTok في افغانستان..

تيك توك و PUBG تضلل جيل الشباب

حظرت حركة طالبان كل من منصة TikTok ولعبة PUBG في أفغانستان. كما منعت القنوات التلفزيونية الأفغانية من بث محتوى “غير أخلاقي” حسب وصف البيان.

المتحدثة باسم طالبان غردت بهذه المعلومات عبر حسابها الخاص على تويتر، قائلة إن تيك توك ولعبة PUBG تضلل جيل الشباب.

يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي تحظر فيها طالبان تطبيقات الهواتف الذكية منذ وصولها إلى السلطة. وقد توصلت طالبان إلى هذا القرار في اجتماع لمجلس الوزراء. حيث كشفت الاحصائيات انه أقل من 30٪ من إجمالي سكان أفغانستان يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الإنترنت، ومن المرجح أن يؤدي هذا الحظر الجديد إلى تقليص هذه النسبة بشكل كبير.

هذه ليست المرة الأولى التي يقرر فيها بلد ما حظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بالصين. في العام الماضي، حظرت الهند كل من لعبة PUBG و TikTok، لكن ذلك كان بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان. حيث ادعت بعض المصادر ان الصين تستخدم هذه التطبيقات في مراقبة الافراد وجمع المعلومات الاستخباراتية.

بينما لا تدعم هذه المخاوف حظر طالبان على لهذه المنصات. قال إنعام الله سمنغاني لـ Bloomberg إنهم تلقوا الكثير من الشكاوى حول كيفية قيام تطبيق TikTok ولعبة PUBG بإضاعة وقت الناس. بينما يوضح مخطط Statcounter أن أفغانستان لا يزال لديها وصول إلى تطبيقات اخرى غير صينية مثل Facebook و Twitter و YouTube و Pinterest و Instagram و Reddit.

المحللين والمراقبين يتوقعون ان تكون هذه هي الخطوة الاولى ضمن خطوات متعددة مستقبلية ستقوم بها طالبان في المستقبل. الخطوة الاولى المتمثلة في حظر لعبة PUBG ومنصة تيك توك قد تمتد الى منصات التواصل الاجتماعي الاخرى في سعي المجموعة الى تقليص وصول المجتمع الى الانترنت والاندماج مع ثقافات خارجية تراها الدولة غير مناسبة اخلاقيا مع المجتمع المحلي.

المزيد حول لعبة PUBG

 تم مؤخراً الكشف عن خارطة الطريق لدعم اللعبة خلال هذا العام 2022. الخطة الجديدة تتضمن العديد من الاضافات والتحسينات من ضمنها خرائط واسلحة جديدة بالاضافة الى العديد من التحديثات التي تستهدف تحسين تجربة اللعب.

ايضا من خلال بيان اعلان الخطة، تم التأكيد على ان هناك عملية تطوير لمحتوى جديد قائمة الا انه لم يحن الوقت للحديث عنها حتى الان.

يمكنك القاء نظرة على خارطة طريق ببجي PUBG لعام 2022 من خلال هذا التقرير هنا. حيث توفر نظرة واسعة على ثلاث فئات مختلفة هي: عالم اللعبة، ومحتوى Ingame، ومحتوى Outgame، الذي ستحصل عليه اللعبة عبر ما تبقى من عام 2022.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button