دراسة تشير الا ان اللاعب العادي ينفق ما يقارب 58 الف دولار على الألعاب طوال حياته

سوق العاب الفيديو ما زال يتوسع وينافس بقوة

تعددت الدراسات التي تتعلق بمجال صناعة الألعاب واللاعبين سواء، وشملت معظم الجوانب التي تتعلق به، وأحدث الدراسات ذكرت ان اللاعب العادي ينفق ما يقارب 58 ألف دولار أمريكي على الألعاب طوال حياته!

قامت شركة All Home Connections باستطلاع آراء 1000 لاعب أمريكي لمعرفة مقدار الأموال التي ينفقونها كل شهر مع تحديد أعمارهم. وقد تم سؤالهم كذلك عن مقدار ما ينفقونه على الألعاب مقارنة بالسفر واللياقة البدنية، إلا أن السؤال الأخير لم يتم نشر نتائجه إما لأنها كانت مملة أو لأنه لا أحد يهتم بالسفر أو اللياقة البدنية بعد مرور عامين على انتشار جائحة كورونا.

كشفت نتائج الاستطلاع أن ​​اللاعب العادي غير المدمن، ينفق ما يقرب من 76 دولارًا شهريًا على الألعاب أو حوالي 58000 دولار على مدار حياته بأكملها. لكن المثير ان اللاعبين من جيل 2000 أو جيل “Z” كانوا اكثر من جميع اللاعبين الاخرين من حيث الانفاق، بما يقرب 86 دولارًا في الشهر و 66000 دولارًا طوال حياتهم.

بالطبع هذا منطقي، وذلك لأن جيل الألفية يجنون في الوقت الحالي أموالًا أكثر مقارنةً بالأجيال السابقة ونشأوا في عالم كانت فيه الألعاب بالفعل صناعة بمليارات الدولارات، ينفق الجيل الذي سبق جيل الالفية أقل نسبيًا منذ نشأته في بداية اللعب، لكن ماذا عن السوق العربي وتحديدا الخليجي والسعودي على وجه الخصوص؟

نتوقع بأن حجم الانفاق العربي على الألعاب سيكون مشابه نوعا ما لهذه الإحصائية ونتائج الدراسة، فعندما نقول ان متوسط انفاق اللاعبين العرب هو 58 الف دولار يساوي تقريبا 210 الاف ريال سعودي او درهم اماراتي. لكن سننتظر دراسة مشابه لاعطائنا الارقام الدقيقة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button