سوني تبطل “بشكل متعمد” تمديد اشتراكات خدمة PS Plus و PS Now..

تم تعطيل الوظيفة مؤقتًا لاشتراكات PS Plus / PS Now

في وقت سابق تحدثنا عن وجود مشكلة في امكانية استخدام بطاقات PS Plus وايضا PS Now مسبقة الدفع على منصات بلايستيشن، حيث لا يمكن للمستخدمين تفعيل او تمديد اشتراكاتهم في الخدمتين.

المشكلة بدأت بالظهور منذ ساعات مبكرة من هذا اليوم وقد كان الاعتقاد انها مشكلة فنية بسبب الاندفاع من قبل المستخدمين لتفعيل اشتراكاتهم في الخدمتين. لكن يبدو ان سوني قد عطلت الخدمة بشكل متعمد حسب ما علمنا به من خلال الدعم الفني.

اعلان

احد المستخدمين (تم تأكيده من خلال موقع Push Square) تمكن من التواصل مع الدعم الفني لبلايستيشن للاستفسار حول المشكلة وقد حصل على الرد التالي:

“لقد تحققت من القسيمة وحسابك ويمكنني أن أستنتج أنه في الوقت الرهن تم تعطيل الوظيفة مؤقتًا لاشتراكات PS Plus / PS Now حتى لا نسمح بتكديس العضويات لاشخاص يمتلكون حسابات نشطة بالفعل.

هذا الامر مؤقت فقط وبمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات، سنخبر لاعبينا، لمزيد من المعلومات حول أخبار الإطلاق الجديد لخدمتنا ، يرجى مراجعة مدونتنا.”

حسب تقارير سابقة تشهد شبكة بلايستيشن PSN اندفاع اللاعبين في هذه الفترة لاسترداد رمز PS Now أو PS Plus قبل أن يتم اطلاق فئات PlayStation Plus الجديدة في يونيو المقبل. لكن عدد كبير منهم اصبح غير قادر على استردادها بعد أن أصبحت خوادم سوني على ما يبدو غارقة في العديد من المشاكل نتيجة الازدحامات. نجح بعض اللاعبين استرداد الرموز الخاصة بهم، والبعض الآخر لا يمكنهم ذلك، بينما تحدث البعض عن عدم قدرتهم في الوصول إلى قسم الاشتراك في متجر بلايستيشن على الويب.

هذه الخطوة من سوني تأتي بعد ان تم التأكيد ان مشتركي خدمة PS Plus / PS Now سيحصلون على ترقية مجانية غير مدفوعة الى باقة PS Plus Premium على حسب المدة المتبقية لهم في الاشتراك القديم. هذا الامر دفع الكثير لمحاولة تمديد اشتراكاتهم في الخدمتين من اجل الحصول على اطول فترة ممكنة في الباقة الاعلى في الخدمة الجديدة. الا ان سوني على ما يبدو قد انتبهت لمثل هذه الخطوة من المستخدمين واتخذت الاجراءات اللازمة لمنع حدوث ذلك.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار