المستخدمون يواجهون مشكلة في تفعيل اشتراك PS Plus و PS Now بالدفع المسبق

الشبكة تشهد تزاحم بسبب قرب اطلاق الباقات الجديدة

ظهرت بعض التقارير التي تتحدث عن ظهور مشكلة في شبكة بلايستيشن PSN تمنع المستخدمين من تفعيل  اشتراك خدمة PS Plus و PS Now من خلال بطاقات الدفع المسبق.

حسب موقع playstationlifestyle يندفع اللاعبون في هذه الفترة لاسترداد رمز PS Now أو PS Plus قبل أن يتم اطلاق فئات PlayStation Plus الجديدة في يونيو المقبل. لكن عدد كبير منهم اصبح غير قادر على استردادها بعد أن أصبحت خوادم سوني على ما يبدو غارقة في العديد من المشاكل نتيجة الازدحامات. نجح بعض اللاعبين استرداد الرموز الخاصة بهم، والبعض الآخر لا يمكنهم ذلك، بينما تحدث البعض عن عدم قدرتهم في الوصول إلى قسم الاشتراك في متجر بلايستيشن على الويب.

أولئك الذين يحاولون استرداد رموز بطاقة PS Plus المدفوعة مسبقًا يتلقون خطأ يقول: “لا يمكن استبدال البطاقة المدفوعة مسبقًا. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق.” هذا على الأرجح بسبب خطأ في خوادم بلايستيشن حيث يحاول الأشخاص الاستفادة من ترقية PS Plus Premium التي سيحصلون عليها إذا كان كل من PS Plus و PS Now نشطين في الوقت الذي سيتم فيه اطلاق خدمة PS Plus الجديدة.

لا نعتقد ان تكون هذه المشكلة خطوة مقصودة من سوني لحظر تفعيل الخدمة، خاصة وأن اللاعبين لا يزال بإمكانهم شراء اشتراكات PS Plus لمدة شهر واحد و 3 أشهر و 12 شهر عبر متجر بلايستيشن.

من ناحيتها، لم تعترف شركة سوني حتى لحظة كتابة هذا التقرير بأي من مشكلات خوادم شبكة بلايستيشن PSN ولكن نتوقع ان يتم إصلاحها في وقت قريب.

في وقت سابق قامت سوني بالغاء ظهور ايقونة شراء اشتراك PS Now من خلال اجهزة بلايستيشن او عبر متجر بلايستيشن على الويب، لكن يمكن للمستخدمين ان يحصلوا على بطاقة شحن من خلال متاجر التجزئة من اجل الحصول على اشتراك PS Now جديد.

هذه الخطوة تأتي بعد ان اكدت سوني ان كل من يمتلك اشتراك مفعل في خدمة PS Now سيتم ترقيته الى اشتراك PS Plus Premium وهي الباقة الاعلى في الخدمة الجديدة، بشكل تلقائي دون دفع اي فروقات.

المستخدمين في منطقة الشرق الاوسط سيحصلون بدل من PS Plus Premium على باقة PS Plus Delux التي ستتخلى عن مكتبة العاب PS3 التي يتم تشغيلها عبر الخدمة السحابية الغير متاحة في المنطقة حتى الان. يمكنك الاطلاع على اسعار باقات PS Plus الجديدة في منطقة الشرق الاوسط من خلال هذا التقرير الذي اعددناه لكم هنا.

هل تواجه اي مشاكل في تفعيل او ادخال كود تفعيل خدمة PS Plus على شبكة بلايستيشن PSN؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button