لعبة Metal Gear Solid 4 تبدو رائعة على محاكي RPCS3 بدقة 4K و 60 اطار..

تم تشغيلها عبر محاكي RPCS3 بصعوبة..


كافح هيديو كوجيما من اجل ان يجعل لعبة Metal Gear Solid 4 تعمل بافضل جودة ممكنة على جهاز بلايستيشن 3 لكن في النهاية استسلم لمحدودية قدرات الجهاز وتعقيد وحدة المعالجة. اليوم وبفضل محاكي RPCS3 تمكنت اللعبة من الوصول الى ما كان يصبو اليه مطورها واكثر من ذلك.

تعاني شركة سوني مع تحديات تشغيل العاب جهاز بلايستيشن 3 على جهازها الحالي ومع ذلك لا تزال هناك فرصة لتحقيق المستحيل وجعل العاب الجهاز فعلا قابلة للعب على الجيل الحالي. فريق Digital Foundry احب ان يرى ما اذا كان هذا الامر صعبا حقا من خلال استخدام محاكي RPCS3.

تمكن الفريق من تشغيل لعبة Metal Gear Solid 4 على المحاكي، من خلال جهاز حاسب شخصي على دقة 4K وسرعة 60 اطار ووضوح افضل بـ 16 مرة من اية محاولة سابقة لتشغيل اللعبة على اي منصة او خدمة سحابية اخرى.

يذكر ان فيديو استعراض اللعبة على جهاز بلايستيشن 3 كان يعمل بدقة عالية واكد الفريق بدوره ان الاستعراض لم يكن باستخدام جهاز بلايستيشن 3 بل كان من خلال استخدام جهاز حاسب شخصي قوي في عام 2005 وهذه اخر مرة رأينا فيها اللعلة بوضوح عالي.

اما مع المحاكي الامور كانت صعبة ولكنها استحقت كل المجهود المبذول، يحاكي RPCS3 وحدات SPU على وحدة المعالجة المركزية وكلما زاد استخدام SPU للمطور المستخدم في أي لعبة معينة زاد العبء في محاكاة اللعبة بسرعات أصلية ناهيك عن مضاعف الأداء الذي تسعى من خلاله الوصول إلى 60 إطارًا في الثانية، اليكم مقارنة واضحة للفرق في الدقة بين تشغيل اللعبة على المحاكي وتشغيلها على جهاز بلايستيشن 3 ادناه.

رغم ان اللعبة شهدت تحسن في معدل الاطارات ودقة العرض الا انها كانت تعاني من بعض المشاكل التقنية من ضمنها انهيار اللعبة عدة مرات خلال عملية الاختبار، بجانب ظهور بعض الاخطاء في عرض المؤثرات البصرية.

لمعرفة المزيد خول صعوبة تشغيل الالعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 3 على جهاز بلايستيشن 5 وكشف المشاكل الفعلية التي تعاني منها شركة سوني يمكنكم متابعة هذا المقال الذي تعمق اكثر في الاسباب وهوية كل مشكلة وصعوبة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى