شاهد استعراض Artemis المشروع الثوري في عالم بحجم الكوكب من تطوير الأب الروحي لـ PUBG

مشروع Prologue

بريندان جرين الشهير بلقب “PlayerUnknown” والذي يعتبر الأب الروحي للعبة الباتل رويال الشهيرة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو PUBG وهو يعمل في الوقت الحالي على مشروع Prologue النسخة التجريبية من “Artemis” الغامض الذي لم نشاهد منه سوى مقطع فيديو تشويقي قصيرة.

العرض التشويقي الذي شاركنا إياه المخرج بريندان جرين في وقت سابق، ظهرت فيه غابة برسومات واقعية وخلابة يتخللها نزول المطر وأصوات وأضواء الرعد، حيث وصفها بأنها لعبة جديدة تمامًا تستهدف استخدام التعلم الآلي لإنشاء عالم مفتوح بنفس حجم الأرض تقريبًا.

جرين أكد كذلك في تغريدة سابقة له أنه معجب بشكل كبير للغاية ومتأثر بألعاب Sandbox أو “العالم المفتوح” وهي احدى فئات الألعاب التي تسمح للاعبين بالتحرك بكل حرية داخل عالم اللعبة وكذلك التفاعل مع البيئة المحيطة بهم، حيث يريد أن يرى اللاعبين وهو يتعثرون في طريقهم الى هدفهم، واستخدام الأدوات اللازمة والقيام برحلة البحث عن العناصر الضرورية من أجل البقاء على قيد الحياة.

حيث صرح المطور لموقع VentureBeat في وقت سابق:

هذا النوع من الرغبة في التمتع بحياة رقمية قوي لدى الكثير من اللاعبين وتوفير هذه المساحة حيث يوجد عالم كبير بما يكفي

أحب لعبة Rust، ولكن إذا لعبت على خادم مزدحم ، فهناك قواعد كل بضعة أمتار. أريد مساحة لا تكتشف فيها قاعدة لاعب لأميال. أو عندما تفعل ذلك إنها مستوطنة كبيرة وليست صندوقًا.

أريد من العالم أن يتفاعل بشكل صحيح مع ما يفعله اللاعبون بداخله، فمثلاً اقترح أن قتل جميع الدببة في منطقة ما قد يتسبب في ازدهار أعداد الغزلان.

من المعروف أن بريندان جرين هو أول شخص صمم تعديل الباتل رويال داخل اللعبة الحربية ARMA وبعدها انتقل للعمل على لعبة H1Z1 ثم أخيراً كان سبباً من أسباب نجاح لعبة PUBG، ومغادرته كانت من أجل افتتاح استديو جديد له في هولندا باسم PlayerUnknown Productions، وهو نفس الاستديو الجديد التي تمتلك فيه الشركة الكورية Krafton حصة قليلة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button