عطل في شبكة اكس بوكس يتسبب فشل تشغيل الالعاب لدى البعض..

ما زالت المشكلة مستمرة في بعض المناطق


بدأت شبكة اكس بوكس منذ الليلة الماضية تواجه عطل متوسع وصل الى العديد من المستخدمين حول العالم، هذا العطل تسبب في عدم قدرة الكثير من المستخدمين من تشغيل العابهم على اجهزة اكس بوكس المختلفة.

تم التعرف على مشكلات الخادم لأول مرة من قبل فريق دعم مايكروسوفت في تمام الساعة 11:46 مساءً بتوقيت مكة يوم امس الجمعة، عندما اعلن إنهم على دراية بأن بعض المستخدمين غير قادرين على شراء الألعاب أو تشغيل الألعاب أو بدء جلسات الألعاب السحابية.

يبدو أن مايكروسوفت قد قامت بإصلاح مشكلة شراء الالعاب في غضون ساعات قليلة، ولكن لم يكن بمقدور جميع المستخدمين المتأثرين مرة أخرى تشغيل الألعاب المشتراة أو بدء جلسات الألعاب السحابية إلا بعد مرور 12 ساعة تقريبًا.

في وقت نشر هذا الخبر، اكد حساب دعم Xbox على منصة تويتر بأن بعض المستخدمين ما زالوا غير قادرين على الوصول إلى تطبيقات بث الوسائط مثل Netflix و Disney.

ويكشف سبب توقف هذه التطبيقات عن العمل على مشكلة إدارة الحقوق الرقمية عبر الإنترنت، حيث يمكن لهذه الأنظمة في بعض الأحيان منع المستخدمين من استخدام التطبيقات التي اشتروها بسبب عطل ما في الشبكة او الانترنت.

منذ توقف الشبكة المتدرج عن العمل وتسببها في عدم قدرة بعض المستخدمين من تشغيل الالعاب دفع البعض لانتقاد الامر. تمسك مايكروسوفت بنظام الحماية DRM الذي يحجب تطبيقات والعاب المستخدم التي اشتراها بامواله الخاصة عن العمل بسبب انقطاع الانترنت او حدوث خلل من طرف مايكروسوفت. حيث قال احدهم:

ماذا لو توقف Xbox Live لمدة أسبوع بسبب اختراق كبير؟ ثم لا يمكن لأحد أن يلعب ألعابه الرقمية الخاصة. لدي الكثير من الاحترام لمايكروسوفت، لكن إدارة الحقوق الرقمية سيئة.

ابقوا معنا للمزيد من التحديثات حال جد اي جديد، وحتى ذلك الحين يمكنكم متابعة حالة شبكة اكس بوكس من خلال الرابط التالي في منطقة اقامتك.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى