سوني تكشف عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الكاملة منذ اطلاقه..

سوني لم تبلغ الهدف الموضوع لكن هناك تفائل للسنة المالية الحالية


كشفت سوني اليوم ضمن جلسة مكالمة ارباح الربع الاخير من السنة المالية المنتهية يوم 31 مارس 2022، عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الكاملة بالاضافة الى اعداد المشتركين في خدمة بلايستيشن بلس.

تمكنت سوني من شحن 2 مليون وحدة خلال الربع الرابع للسنة المالية السابقة الى الاسواق العالمية، وهذا يرفع مبيعات جهاز بلايستيشن 5 منذ اطلاقه في نوفمبر 2020 الى 19.3 مليون وحدة.

مع شحن 11.5 مليون وحدة جهاز بلايستيشن 5 خلال السنة المالية 21، فهذا يعني أن سوني قد تأخرت عن هدفها الأولي البالغ 14.8 مليون بأكثر من 3 ملايين وحدة.

استهدفت شركة سوني شحن المزيد من أجهزة بلايستيشن 5 خلال السنة المالية الثانية مقارنةً بـ 14.8 مليون وحدة بلايستيشن 4 التي تم شحنها الى الاسواق خلال نفس الفترة. رغم انها حذرت العام الماضي من أن مشكلات سلسلة التوريد ستجعل هذا الأمر صعبًا وهذا ما حدث بالفعل.

ومع ذلك، قالت الشركة اليوم الثلاثاء إنها تتوقع بيع المزيد من وحدات PS5 خلال السنة المالية الحالية المنتهية في مارس 2023، حيث وضعت هدف جديد وهو حوالي 18 مليون وحدة. وقالت سوني إنها تشعر براحة كبيرة بأنها ستتمكن من تحقق هذا الهدف.

في الوقت نفسه، كشفت سوني انه تم شحن 100000 جهاز بلايستيشن 4 فقط إلى تجار التجزئة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس، ليصل إجمالي الشحنات العالمية للجهاز إلى حوالي 117 مليون.

وكشفت الشركة أيضًا أنه وحتى نهاية مارس 2022، تم اشتراك 47.4 مليون مستخدم في خدمة PlayStation Plus، بانخفاض طفيف مقارنة بـ 47.6 مليون خلال نفس الفترة من العام المالي السابق. كما انخفض عدد المستخدمين النشطين شهريًا عند 106 مليون مقارنة بـ 109 ملايين في السنة المالية 2020.

من جهة اخرى، ارتفعت مبيعات ألعاب الطرف الأول على PS5 و PS4 بنسبة 84٪ خلال الربع الرابع، حيث قفزت من 7.9 مليون في العام الماضي إلى 14.5 مليون في السنة المالية 21. بينما انخفضت نسبة الالعاب والبرامج التي تم تنزيلها بشكل طفيف من 79٪ إلى 71٪ خلال الربع الرابع، لكنها ارتفعت بنسبة 1٪ بشكل عام للعام المالي بأكمله.

بالنظر إلى الخطة المستقبلية، تتوقع سوني أن تزيد مبيعات ألعابها وخدمات الشبكة بنسبة كبيرة (34٪) خلال السنة المالية 22، وذلك بفضل زيادة مبيعات الأجهزة وألعاب الطرف الثالث.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى