الكشف عن مبيعات Nintendo Switch، ما زال ملك السوق في الجيل الحالي..

رغم ذلك ما زال خلف جهازي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 2

حقق جهاز Nintendo Switch مزيدًا من التقدم على أجهزة الألعاب المنزلية الاخر، ويستمر في خطف لقب الجهاز الأكثر مبيعًا لشركة نينتندو على الإطلاق، حيث تم شحن 107.65 مليون وحدة حتى 31 مارس 2022.

في وقت سابق من هذا العام، تم التأكيد بالفعل على أن جهاز السويتش هو جهاز الالعاب الرئيسي الأكثر مبيعًا من الشركة على الإطلاق، حيث تفوق على جهاز Wii البالغ مبيعاته 101.63 مليون. مع ذلك، لا يزال أمامها طريق طويل قبل أن تتطابق مبيعاته مع مبيعات جهاز DS التي تبلغ 154.02 مليون وحدة مباعة، وايضا جهاز Game Boy و Game Boy Color الذي تبلغ مبيعاته 118.69 مليون.

مقارنة مع الاجهزة المنزلية الاخرى، فما زال جهاز بلايستيشن 4 الذي تبلغ مبيعاته حتى الان 116.6 مليون وحدة وجهاز بلايستيشن 2 الذي تبلغ مبيعاته 155 مليون وحدة تفوقت على جهاز Nintendo Switch.

وبشكل عام، باعت نينتندو حوالي 23.06 مليون وحدة نينتندو سويتش خلال السنة المالية 22، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 20٪ عن العام السابق عندما بلغت وحدة التحكم ذروتها عند 28.83 مليون وحدة.

Animal Crossing: New Horizons
Animal Crossing: New Horizons

أشارت الشركة إلى أن لعبة Animal Crossing: New Horizons كانت محرك اساسي لمبيعات الأجهزة خلال السنة المالية السابقة، وأن السنة المالية 22 تأثرت أيضًا بنقص مكونات أشباه الموصلات والأجزاء الأخرى.

قالت نينتندو إن حوالي 25٪ من مبيعات Switch لهذا العام كانت من نسخة OLED الجديدة، بينما شكلت النسخة القياسية نسبة 58.7٪ من المبيعات. وبالعودة الى تاريخ اطلاق نسخ جهاز نينتندو سويتش المختلفة فقد تم إطلاق النسخة العادية الاساسية في مارس 2017، وتم إصدار نسخة Switch Lite الخفيفة في سبتمبر 2019، بينما تم إطلاق نسخة Nintendo Switch OLED الجديد في أكتوبر 2021.

فيما يتعلق بالخطط المستقبلية، قالت الشركة إنها تتوقع شحن 21 مليون وحدة قبل نهاية السنة المالية الحالية في مارس 2023، وهو ما يمثل انخفاض بنسبة 9.8٪ عن العام السابق وانخفاض بنسبة 37٪ عن العام المالي 2020. ومع ذلك. ويأتي ذلك بسبب مشكلة اشباه الموصلات التي ما زالت تشكل شبح مرعب لشركات تطوير الاجهزة المنزلية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button