اعداد مشتركي خدمة PS Plus ينخفض وسوني واثقة بفئات الخدمة الجديدة..

كشفت سوني اليوم عن حصاد السنة المالية المنتهية في مارس الماضي، من ضمنها عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس PS Plus، الذي شهد انخفاض واضح عن السنة المالية 2020.

كشفت سوني عن إجمالي مشتركي خدمة PS Plus الذي بلغ 47.4 مليون حتى نهاية الربع الرابع في مارس 2022، بانخفاض 0.6 مليون عن الربع السابق (ديسمبر 2021) وبنسبة 0.2 مليون على أساس سنوي.

يبدو أن هذا يمثل المرة الثانية فقط خلال ثماني سنوات الذي انخفض فيها عدد المشتركين في خدمة PlayStation Plus بين الأرباع السنوية، مع تسجيل الانخفاض الأول أيضًا خلال العام المالي 2021 للشركة، في الربع الأول.

سجلت سوني أيضًا انخفاض طفيف في عدد المستخدمين النشطين شهريًا في مارس 2022 عند 106 مليون، أي بانخفاض 5 ملايين عن الربع السابق و 3 ملايين على أساس سنوي.

هذه الأرقام والانخفاض الواضح في عدد المشتركين في الخدمة، دفع بعض الحضور إلى سؤال الشركة خلال مكالمة النتائج يوم الثلاثاء عن موقفها بالتغيرات الأخيرة في أعداد المشتركين في خدمة PS Plus، وما إذا كانت تضع في الاعتبار خطط اعادة طرح الخدمة بالنظام الجديد. حيث أجاب المدير المالي هيكوري توتوكي

اسمحوا لي أن أقدم لكم الاتجاه العام. إجمالي وقت اللعب مهم جدًا. على أساس سنوي، كان هناك انخفاض، لكن الطلب على البقاء في المنزل لم يكن قوياً للغاية بين يناير وفبراير في عام 2021 مقارنةً بالعام السابق.

يمثل هذا انخفاضًا بنسبة 8 في المائة مقارنة بشهر يناير وفبراير في عام 2022. مقارنة بنهاية مارس في عام 2020، هناك انخفاض قدره 5.9 مليون مستخدم.

توتوكي اشار الى انه رغم ان هناك انخفاض في اعداد اللاعبين النشطين منذ انتهاء فترة الوباء الا ان الاتجاه العام في تحسن. في اشارة منه الى ان فترة الوباء كانت استثنائية بسبب اقبال المستخدمين الى العاب الفيديو بسبب مكوثهم في المنازل الا انه بعد عودتهم للحياة الطبيعية من الطبيعي ان تشهد انخفاض واضح في عدد المستخدمين.

توتوكي يتوقع أن يكون الطرح الجديد القادم لخدمة الاشتراك الشهرية، والتي سيتم طرحها بداية هذا الصيف، تأثير إيجابي على المستخدمين.

خدمة بلايستيشن بلس الجديدة سيتم طرحها في منطقة الشرق الاوسط يوم 22 يونيو القادم زيمكن الاطلاع على اسعار الباقات الثلاثة من خلال هذا التقرير.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button