بلايستيشن: سنحتاج لتقليل ميزانية وجودة العابنا من اجل منافسة Xbox Game Pass

سوني مازالت متمسكة بموقفها!


تعتقد بلايستيشن أنها ستحتاج إلى تقليل الجودة والميزانيات من أجل إصدار حصريات الطرف الاول AAA على خدمة PlayStation Plus الجديدة.

لقد كان خدمة مايكروسوفت Xbox Game Pass عامل رئيسي في تغيير قواعد اللعب في الصناعة خلال السنوات الأخيرة. حيث تتيح خدمة الاشتراك الشهرية للاعبين الوصول إلى مئات الألعاب دون أي تكلفة إضافية وتسمح تلقائيًا للمستخدمين بلعب ألعاب Xbox الحصرية مثل Halo و Starfield وغير ذلك الكثير، في اليوم الأول من اطلاقها، دون الحاجة الى شراء اللعبة بشكل مباشر.

إنها صفقة كبيرة وتركت الكثيرين يتساءلون عما إذا كانت بلايستيشن ستقدم شيئ يمكن أن ينافس هذه الخدمة المثيرة.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة سوني عن إصدار جديد متعدد المستويات من خدمة PlayStation Plus والذي يقدم مكتبة ألعاب من أجيال بلايستيشن السابقة والحالية، لكن لن نشهد ظهور العاب الطرف الاول من اليوم الاول لها عند اطلاقها في هذه الخدمة.

صرح المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي خلال مكالمة ارباح الربع الاخير للسنة المالية 21 مع المستثمرين، أنه يعتقد أن بلايستيشن ستضطر إلى تقليل استثماراتها في ألعاب الطرف الاول AAA لتتمكن من تقديمها كعناوين اليوم الأول على خدمة PlayStation Plus.

واضاف توتوكي إلى أنه يعتقد أن هذا سيؤدي أيضًا إلى “تدهور” جودة العاب الطرف الاول، وهو أمر تفتخر به العلامة التجارية الخاصة بهم طوال عقود.

في وقت سابق، صرح المدير التنفيذي السابق شون لايدن، بأن ميزانيات ألعاب الفيديو أصبحت غير مستدامة وأعرب عن شكوكه بشأن تقديم نموذج مشابه لخدمة Xbox Game Pass.

من ناحية اخرى، ارادت بلايستيشن تقديم شيء مقارب لما تقدمة مايكروسوفت في خدمتها الشهرية وذلك من خلال اعادة تقديم خدمة PlayStation Plus بثلاث باقات باسعار متفاوتة ومحتوى ايضا متفاوت، يبلغ ذروته في باقة البريميو (الديلوكس) التي ستسمح للمشتركين فيها بالوصول الى مكتبة العاب متجددة تتضمن عناوين كبيرة من الطرف الاول والثالث والمستقلين صدرت على الجيل الحالي والماضي. بالاضافة الى مكتبة العاب العناوين الكلاسيكية التي صدرت على اجهزة بلايستيشن 1، 2، 3 و PS Vita.

ربما يكون هذا العرض هو الافضل الذي يمكن ان تقدمه بلايستيشن لمنافسة خدمة Xbox Game Pass في الوقت الراهن. لكن جيم ريان رئيس قسم الترفيه في سوني يعتقد ان المواقف قد تتغير في المستقبل وربما نرى استراتيجية جديدة من بلايستيشن لتقديم عناوينها الجديدة من اليوم الاول في الخدمة الجديدة.

ما هو رأيكم في موقف سوني من عناوينها الحصرية AAA وخدمة PlayStation Plus الجديدة؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى