سوني تستثمر 300 مليون دولار جديدة في استديوهات بلايستيشن من اجل هدفين

اجل تنمية العاب الطرف الاول وايضا اطلاق هذه الالعاب على عدة منصات.

اعلنت سوني عن استثمارها 300 مليون دولار في استديوهات الطرف الاول او استديوهات بلايستيشن وذلك من اجل العمل على هدفين تم الاعلان عنهما خلال مكالمة ارباح السنة المالية 21 المنتهية.

من خلال ما حصلنا عليه من معلومات فقد تم استثمار هذا المبلغ من اجل تنمية العاب الطرف الاول وايضا اطلاق هذه الالعاب على عدة منصات.

وقد اكدت شركة سوني، أن هذا الاستثمار يهدف إلى تطوير برامج التطوير في الاستوديوهات الحالية مثل استوديو سانتا مونيكا التابع لشركة والمطور للعبة God of War أو ايضا استديو Guerrilla Games المطور للعبة Horizon: Forbidden West وقد اشارت الى ان هذا الاستثمار هو منفصل عن عمليات الاستحواذ الاخيرة.

وقد جاء في البيان التالي:

نحن نخطط لزيادة نفقات تطوير البرمجيات التي تهدف إلى تعزيز برامج الطرف الأول في استوديوهاتنا الحالية بنحو 40 مليار ين [308 مليون دولار]. للمضي قدمًا، نهدف إلى تنمية أعمال الألعاب من خلال تعزيز برنامج الطرف الأول ونشر هذا البرنامج على منصات متعددة.

بالإضافة إلى الاستحواذ على استوديوهات مثل Bungie و Haven في السنوات الأخيرة، قمنا بزيادة استثماراتنا بشكل كبير في تطوير المحتوى في استوديوهاتنا الحالية. ونتيجة لذلك، زاد تطوير برامج الطرف الأول بمعدل مرتفع.

لم توضح سوني المقصد من المنصات المتعددة التي تحدثت عنها، لكن نتوقع انها تشير على الأرجح إلى الإصدار المشترك لبلايستيشن 4 و 5 من ألعابها مثل Spider-Man: Miles Morales و God of War: Ragnorok، بالإضافة إلى مشروعها الأخير الذي يتمثل في إطلاق حصرية بلايستيشن على الكمبيوتر الشخصي.

بغض النظر عن ذلك، تعرف سوني بشكل جيد القيمة الكبيرة لالعاب الطرف الأول الخاص بها، حيث تستمرت في زيادة استثماراتها في الاستوديوهات المملوكة لها كل عام، كما هو موضح في الرسم البياني (أدناه) الذي يظهر نمو مبيعات الطرف الأول بما يتماشى مع هذا التمويل المتزايد.

سوني ما زالت تضع جزء كبير من ميزانيتها من اجل توسيع استديوهات الطرف الاول من خلال الاستثمار فيها او الاستحواذ على استديوهات جديدة. وهناك حديث مستمر عن استعداد الشركة للكشف عن عملية استحواذ كبيرة تجري خلف الكواليس قد يكشف عنها قريباً.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button