مطور لعبة The Medium يبرم اتفاقية ترخيص وتوزيع مهمة مع شركة سوني..

تعاون مشترك قد يكشف عنه قريباً


كشف احد المصادر عن عقد اتفاقية بين مطوري لعبة The Medium استديو Bloober Team وشركة سوني الهدف منها مشاركة الفريق في مهام التوزيع والترخيص التي قد ينتج عنها اتاحة العابهم في فئات خدمة PS Plus الجديدة او ربما استحواذ قريب..!

مصدر هذه المعلومة هو موقع Resetera حيث ذكر ان فريق Bloober Team وهو المطور للعبتي The Medium و Layers Of Fear قد عقد اتفاقية مشاركة مهام التراخيص والتوزيع مع شركة سوني، يقصد بالتوزيع هو ان شركة سوني سيسمح لها بتوزيع عناوين الفريق او الاستديو في اي وكل مكان او في اي وكل خدمة مثل خدمة PS Plus وفئاتها مثلا.

انا التراخيص فهي موافقة مباشرة من الاستديو لشركة سوني على التصرف بهذه العناوين لما فيه مصلحة مشتركة للطرفين. ما يثير الشك هو ان الطرف الاول فريق Bloober Team سيقوم بمشاركة جميع تقاريره بشكل مفصل ومنفصل مع الطرف الثاني وهي “شركة سوني”.

ذكر ايضا في الاتفاقية احتمالية بيع حقوق الملكية الفكرية وربما تعود للعناوين الخاصة بالاستديو او حتى الاستديو نفسه، اي ان هذه الاتفاقية قد ينتج عنها في النهاية استحواذ سوني على الفريق بحسب الاتفاقية وشروطها التي لا تزال مجهولة التفاصيل.

اخيرا، لعبة The Medium صدرت العام الماضي بشكل حصري لاجهزة اكس بوكس سيريس اكس واس وبعدها بعام اي في بداية العام الحالي اتيحت لجهاز بلايستيشن 5. السؤال هل تجري الاتفاقية على المبدأ ذاته الذي جعل من اللعبة حصرية لمايكروسوفت لمدة عام ام ان هناك تعاون ما يتم خلف المواليس بين الطرفين قد يكشف عنه في المستقبل القريب..؟

شاركونا توقعاتكم ادناه للهدف من هذه الاتفاقية الغامضة وابقوا معنا لكشف المزيد من التفاصيل عنها حال صدورها.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى