بلايستيشن 5 يحظى بافضل اداء له في الاسواق خلال هذا العام الشهر الماضي..

ونينتندو سويتش ما زال المسيطر

سجل جهاز بلايستيشن 5 افضل اداء له في المبيعات هذا العام خلال الشهر الماضي ابريل، في الاسواق الاوروبية وحظي بمنافسة شرسة مع غريمه جهاز نينتندو سويتش الذي تصدر مبيعات الاجهزة المنزلية في ذات الشهر.

حتى هذه اللحظة لم تجد كلا من شركتي سوني ومايكروسوفت حلول جذرية مع مشاكل استمرار نقص اشباه الموصلات التي تستخدم في صنع اجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 5 واكس بوكس سيرياس اكس واس ومع ذلك لم تمنع هذه المشكلة من تفوق الجهاز الاول في مختلف الاسواق العالمية على صعيد المبيعات.

وفقا لوكالة GSD منقولا عن موقع Gamesindustry.biz تم بيع ما يقارب 290 الف جهاز العاب منزلي خلال شهر ابريل الماضي وهو اقل بنسبة 15% من مبيعات شهر مارس، لكن جهاز نينتندو سويتش اخذ نصيب الاسد من المجموع العام وكان جهاز PS5 ثانيا في الترتيب اما باقي الاحصائيات فقد اتت كالاتي.

مبيعات الاجهزة المنزلية خلال شهر ابريل 2022:

  • جهاز نينتندو سويتش تصدر المبيعات للمرة السابعة على التوالي في اوروبا على مدار 30 دولة.
  • جهاز PS5 حظي بأفضل شهر له “ابريل” من حيث المبيعات هذا العام.
  • تم بيع اكثر من مليون اكسسوار خاص بهذه الاجهزة.
  • على صعيد اذرع التحكم ومبيعاتها، اتت ذراع DualSense في المركز الاول من حيث عدد المبيعات في اوروبا وتلتها ذراع Dualshocke 4 الخاصة بجهاز PS4.
  • مبيعات الالعاب الرقمية والفيزيائية خلال الشهر الماضي كانت 10.8 مليون نسخة اقل بما نسبته 24% عن مبيعات الشهر الماضي.

من الواضح ان نسب البيع في الشهر الماضي كانت اقل من جميع النواحي عن الشهر الذي سبقه وايضا مقارنة بذات الفترة للعام الماضي. ولكن كما قلنا لا يزال الشهر الماضي حاليا افصل شهر لجهاز PS5 هذا العام من حيث المبيعات.

هل تتوقعون اختلاف هذه الارقام والإحصائيات عندما تصبح الاجهزة في متناول يد الجميع ومتوفرة في الاسواق..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button