سوني: الاستحواذ على Bungie خطوة كبيرة في اتجاه اطلاق العابنا على عدة منصات

هل تسعى سوني لانهاء حقبة الحصريات على منصة بلايستيشن!!

يبدو ان خطة رئيس بلايستيشن، قد بدأت سوني بتنفيذها بشكل واسع، والبداية باستحواذها على استديو Bungie. جيم ريان قالها في اكثر من مناسبة انه يشعر بالغضب بسبب ان عناوين بلايستيشن مقيدة بصدورها على منصة محددة، مشيراً الى ان الابداعات التي يقدمها المطورين في استديوهات الشركة لا حدود لها ويجب ان تصل الى مئات الملاين من اللاعبين حول العالم.

الآن، وفي حديثه كجزء من اجتماع تحديد إستراتيجية شركة سوني، ألمح كينيشيرو يوشيدا، أحد كبار الشخصيات في الشركة، إلى أن استحواذها على Bungie يمثل خطوة رئيسية في أن تصبح العابهم تصدر على أنظمة متعددة. وقد تم التأكيد في وقت سابق، ان الاستديو سيحتفظ باستقلاليته ضمن استديوهات بلايستيشن، مما يعني أن ألعابه ستستمر في إطلاقها على جميع المنصات الاخرى، بما في ذلك اكس بوكس والكمبيوتر الشخصي والجوال.

ايضا اشار يوشيدا الى ان سوني ستستمر في توسيع اطلاق عناوينها الحصرية من استديوهات الطرف الاول على منصة الحاسب الشخصي، وقد اشاد بالنجاح الكبير الذي حققته بعض العناوين الكبيرة التي صدرت بالفعل على المنصة مثل God of War و Horizon Zero Dawn مشيراً الى ان المزيد قادم في الطريق.

حيث قال، ان الشركة تتطلع لجلب المزيد من العناوين الى المتاجر المخصصة على منصة الحاسب الشخصي مثل ستيم ومتجر ايبيك، ويهدف ذلك الى ايصال العاب بلايستيشن الى اكبر عدد ممكن من الجمهور.

يبدو أن شركة سوني أصبحت على نحو واضح حيادية لمنصة بلايستيشن، ولكن هذا عمل يتطلب موازنة صعبة بالنسبة لها كإداره. لكنها ترى انه يمكن جني الكثير من الارباح من خلال استهداف جمهور خارج اطار منصات بلايستيشن. لكن السؤال الذي يطرح نفسه الان هو، الى اي مدى يمكن لسوني ان تكسر جدار تقيد العاب الطرف الاول على منصات بلايستيشن؟ هل يمكن ان نرى جميع الالعاب تصدر من اليوم الاول على منصات متعددة مثل اكس بوكس والحاسب الشخصي والهاتف المحمول في يوم من الايام؟

سأترك الاجابة لكم..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button