شاهد الفرق في سرعة تحميل الألعاب على ويندوز 10 وبين نظام Windows 11 الجديد

أعلنت مايكروسوفت بشكل رسمي عن نظام التشغيل الجديد Windows 11 ويندوز 11 وهو الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز الذي سيخلف ويندوز 10، وقد تطرقنا في موضوع سابق حول هذا الإعلان في كيفية أن يستفيد اللاعب من مميزات هذا النظام الجديد، والذي يعتبر الأداء فيه محور تركيز كبير لنظام التشغيل، وهو ما سينعكس على أداء الألعاب وذلك بعد أن أصبحت تحديثات ويندوز أصغر بنسبة 40 في المئة وأكثر كفاءة من السابق، وذلك لأن هذه العملية المزعجة بالنسبة للمستخدمين واللاعبين بشكل خاص ستتم بهدوء دون إزعاج وأقل من السابق.

ولكن قد يتسائل اللاعب حول الإمكانات الفعلية على أرض الواقع لنظام التشغيل الجديد Windows 11 والفرق بينه وبين النظام الحالي Windows 10 من حيث أداء الألعاب وسرعة تحميلها، ودعم برامج واجهة برمجة التطبيقات والمكتبة البرمجية المتعلقة بالوسائط المتعددة والرسوميات ثلاثية الأبعاد في التطبيقات DirectX.

اليوم ومن خلال قناة Testing Games التي قامت بعمل أول مقارنة فعلية في سرعة تحميل الألعاب على كل من النظامين، والذي أثبت فيه نظام التشغيل الجديد Windows 11 بأنه أفضل بقليل من سرعة تجميل الألعاب على Windows 10، وإليكم أهم النتائج التي توصل إليها بما في ذلك سرعة تشغيل النظام على نفس جهاز الحاسوب.


سرعة التشغيل على كلا النظامين

يتضح لنا أن هناك فرق ثلاثة ثواني في سرعة تشغيل النظام لصالح Windows 11، وهذا أمر بديهي بالنسبة لنظام تشغيل جديد، رغم انه مايزال نسخة تجريبية.


Cyberpunk 2077

كما تشاهد في الصورة بالاعلى، لايوجد أي فرق يذكر بين نظامي التشغيل سوى أجزاء من الثانية في سرعة تشغيل اللعبة.


Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

في لعبة Red Dead Redemption 2 يتضح لنا أن نظام Windows 11 إستطاع أن يسبق شقيقه الأقدم بأكثر من ثانيتين في سرعة تحميل اللعبة.


Assassin's Creed Valhalla

في لعبة Assassin’s Creed Valhalla نظام تشغيل Windows 11 يتفوق على Windows 10 بثانية واحدة فقط.


وكل من لعبة Hitman 3 التي تضظهر على اليسار، ولعبة Microsoft Flight Simulator على اليمين، حيث لا يظهر أي فرق كبير بين النظامين الحالي والمقبل.


على كل حال من المبكر قليلاً أن نحكم بشكل نهائي من خلال هذه المقارنات، ورغم مصداقيتها الكبيرة، إلا أن النظام الجديد مايزال تحت الإختبار والتطوير، وةمن المتوقع أن يظهر المزيد من السرعة والإستقرار خلال الإصدار النهائي، ونحن متشوقون للغاية من أجل مشاركتكم إختبارات الأداء بين النظامين في القريب العاجل، وهي ما تهم اللاعب بالمرتبة الأولى.

شركة مايكروسوفت أكدت بأن تحديث ويندوز 11 “Windows 11” سوف يكون الأفضل بالنسبة للألعاب وهو موجه بالأساس الى اللاعبين، وتباهت الشركة بأن سيدعم رسومات فائقة وسرعة مذهلة ومجموعة رائعة من الألعاب، وسيتم تضمين العديد من الخصائص التكنولوجية الثورية التي حققتها الشركة وتمتعت بها أجهزة Xbox Series X / S في نظام تشغيل Windows 11.

سيتوفر Windows 11 للتحميل في موسم العطلات هذا العام وستيم إطلاق نسخ بيتا لمشتركي برنامج Windows Insiders بدايةً من الثامن والعشرين من يونيو. مالكي ويندوز 10 سيحصلون على ترقية مجانية كما حصل مع ويندوز 10.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى