جهاز Xbox Series S يتفوق في المبيعات على PS5 في عقر داره الاسبوع الماضي..

مبيعات عائلة Xbox Series اكثر من ضعف مبيعات PS5!

يبدو ان خطة مايكروسوفت بطرح النسخة الاقل قوة وسعراً Xbox Series S بدأت تثبت للعالم مدى فعاليتها، خاصة بعد تغلبه في المبيعات على PS5 في عقر داره اليابان.

من خلال احصائيات جديدة تمت مشاركتها عبر حساب المحلل الاقتصادي اليكس انيل فقد تم التأكيد على تفوق جهاز Xbox Series S في المبيعات خلال الاسبوع الماضي (9 الى 15 مايو الجاري) والتي بلغت 6,120 وحدة مقارنة بمبيعات جهاز PS5 خلال نفس الفترة والتي بلغت 2,963 وحدة في السوق الياباني.

اعلان

المصدر نفسه كشف ايضا على اداء مبيعات جهاز Xbox Series X التي ما زالت تواجه تقصير كبير في الاقبال حيث بلغت المبيعات 105 وحدة فقط.

هذا يعني ايضا تفوق اكبر لمنصة Xbox Series على منافسه PS5 في حال جمع الارقام 6,120 + 105 = 6,225 وحدة مقابل 2,963 لجهاز PS5 من كلا النسختين الرقمية والعادية.

هذا التفوق الواضح والذي يفوق النصف يأتي بسبب عنصرين لهما تأثير مباشر على مبيعات الاجهزة المنزلية واجهزة Xbox على وجه التحديد. الاول هو مكتبة العاب Game Pass التي اصبحت تغري الكثيرين حول العالم الامر الذي يدفعهم لاقتناء احد منصات Xbox Series الجديدة وبطبيعة الحال يقع الاختيار على النسخة الاقل ثمناً والاكثر توفراً Xbox Series S.

العامل الاخر هو نقص انتاج وتوفير جهاز PS5 بكلا النسختين في الاسواق العالمية، الامر الذي يفتح مجال للمنافس بأن يتوسع في المزيد من المناطق الجديدة.

سوني ما زالت تعمل على تخطي معضلة توفير جهاز PS5 في الاسواق العالمية، حيث اعلنت مؤخرا عن تعاونها مع شركاء جدد وايضا تم اكتشاف تسجيل نموذج جديد من الجهاز في السوق الياباني يتوقع ان يتم اطلاقه في وقت قريب، تفاصيل اكثر هنا..

ايضا تستعد سوني خلال الفترة القادمة لاطلاق خدمة بلايستيشن بلس الجديدة والتي يتوقع ان تدفع مبيعات منصاتها وكذلك زيادة المشتركين في خدمتها الشهرية، خاصة مع مكتبة الالعاب الضخمة التي ستكون متاحة في اشتراكات الباقات العليا، تفاصيل اكثر هنا..

هل تعتقد ان تفوق جهاز Xbox Series S على PS5 في المبيعات في السوق الياباني سيتمر لفترة طويلة ؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار