سوني تستعد لاطلاق نموذج جديد من اجهزة بلايستيشن 5..

من اجل تخطي مشكلة الانتاج وزيادة ضخ الجهاز الى الاسواق العالمية


خلال مكالمة ارباح السنة المالية 2022، كشفت سوني عن استعدادها لرفع كمية انتاج اجهزة بلايستيشن 5 بمعدل 56% عن السنة المالية الماضية. يأتي هذا رغم وجود تحذيرات من استمرار نقص اشباه الموصلات الذي سيستمر حتى عام 2023.

يوم الثلاثاء قال الرئيس التنفيذي لشركة سوني هيروكي توتوكي ان سوني تستعد الى زيادة معدل ضخ اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية بحيث وضعت هدف بيع اكثر من 18 مليون وحدة مقارنة بـ 11.5 مليون وحدة خلال النسة المالية المنتهية.

هذه التصريحات على ما يبدو تأتي بعد تأكد الشركة من وجود وسائل جديدة تساعدها على تخطي مشاكل انتاج الجهاز وهذا ما اكده توتوكي في بيان السنة المالية يوم الثلاثاء الماضي حيث اشار الى انهم توجهوا الى شركاء جديد من اجل تسهيل انتاج اجهزة بلايستيشن 5 بالاضافة الى طرح نموذج جديد لم يكشف عنه بعد.

هذه المعلومات تتوافق ايضا مع ظهور نموذج جديد في قاعدة بيانات سوني اليابان والذي سيحمل الرقم CFI-1200 حسب ما تم رصده من قبل بعض المراقبين.

Image
مصدر الصورة: Genki

لا توجد الكثير من التفاصيل حول طبيعة هذا النموذج الجديد من جهاز بلايستيشن 5، لكن نتوقع ان تكون اوجه الاختلاف تتركز على التكوينات وليس الخصائص بحيث تتمكن سوني من التوفير في موارد التصنيع وايضا تكلفة الانتاج.

اما من الجانب الاخر، فلا يوجد الكثير من التفاصيل حول الشركاء الجديد الذين تحدث عنهم الرئيس التنفيذي لشركة سوني لكن هذا يتمشى مع تصريحات سابقة له خلال نهاية السنة المالية 2021 حيث اكد توتوكي ان سوني تبحث بالفعل على شركاء جديد من اجل زيادة انتاج اجهزة الجيل الجديد.

هذه ليست المرة الاولى التي تطلق فيها سوني نموذج جديد من اجهزة بلايستيشن 5، حيث قامت العام الماضي وبشكل صامت اطلاق نموذج جديد يختلف بشكل بسيط عن نموذج الاطلاق من حيث تقليل حجم نظام التبريد الداخلي وتقليل استهلاك الطاقة الا ان النموذج لم يختلف في الاداء باي شكل كان عن النسخة الاصلية.

هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي اكدت فيه شركة AMD عن بدء العمل على رقائق ومعالجات SoC الخاصة بالجيل القادم بلايستيشن 6 واكس بوكس التالي (تفاصيل اكثر تجدها هنا)، بينما لا يوجد اي تفاصيل حول اجهزة منتصف الجيل المتوقع اطلاقها خلال عامين من الان.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى