أين اختفت لعبة Resident Evil 4 Remake التي انتظرناها منذ سنوات؟

هل تم إلغاء مشروع Chainsaw Project؟

يتفق معي معظم اللاعبين أن لعبة Resident Evil 4 أو كما يطلق عليها في اليابان وآسيا “Biohazard 4” واحدة من أعظم أعمال المخرج الياباني الموهوب شينجي ميكامي، وإحدى الألعاب التي اشتهر بها جهاز GameCube، وهذا الأمر يجعلنا متشوقين لنسخة Resident Evil 4 Remake.

لقد مرت 15 عاماً منذ إصدار الجزء الرابع من السلسلة، حيث صدرت في شهر يناير من عام 2005، ثم في أكتوبر من نفس العام على جهاز البلايستيشن 2، وتعد أحد أبرز ألعاب الرعب من المنظور الشخص الثالث وقد نجحت بقوة في فرض نفسها، وحفرت احداثها في ذاكرة اللاعبين، من مشاهد سنيمائية وقصة رائعة وموسيقى متقنة تلائم اللعبة.

لقد كان لنجاح اللعبة دافع لمطور اللعبة الرئيسي شركة كابوكوم بأن تقوم بإصدار عدة نسخ مختلفة فيما بعد على أجهزة الكونسول الأخرى، وجهاز الحاسوب الشخصي تعمل بدقة عالية عن النسخ السابقة وهي HD.

بعد صدور Resident Evil 3 Remake بدأت الشائعات والتسريبات تتحدث عن وجود لعبة ريميك للجزء الرابع تحت التطوير الا ان كابكوم لم تشاركنا أي تفاصيل او تلميحات حول هذه الشائعات بشكل رسمي حتى يومنا هذا.

Resident Evil 4 Remake
صورة تخيلية للعبة Resident Evil 4 Remake

المطلع على الصناعة والمسرب الشهير Dusk Golem يعتبر أحد المصادر الرئيسية التي غذت شائعات العمل على تطوير لعبة Resident Evil 4 Remake، والذي أكد في وقت سابق أن اللعبة قيد التطوير منذ عام 2018 وتحمل الاسم الرمزي أو “Chainsaw Project” أو “مشروع المنشار”.

المسرب أكد من خلال سلسلة من التغريدات أن المطور على علم تام بالانتقادات التي وجهت الى Resident Evil 3 Remake بسبب كونها خطية وقصيرة، ولذلك تحاول كابكوم جعل الجزء الرابع أكثر انفتاحاً من السابق.

تقرير آخر صدر من موقع Fanbyte في وثت سابق، يؤكد من خلاله بأنه تم البدء في العمل على تطوير Resident Evil 2 Remake. ومن المفترض أن يتم الكشف عنها في النصف الأول من هذا العام 2022.

شائعات وتقارير أخرى تحدثت حول الريميك المفترض Resident Evil 4 Remake، حيث أكد أكثر من مصدر بأنه سيحصل تغييرات مثيرة للغاية ستتضمن على سبيل المثال إعادة إنتاج الكثير من الأحداث لتصبح في الليل، وليس أثناء النهار كما هو الحال في اللعبة الاصلية.

كذلك سيتم التعديل على بعض أحداث وقصة اللعبة من أجل ربطها بأحداث Resident Evil Village او الجزء الثامن كما يطلق عليه البعض وهو احدث أجزاء السلسلة وتوسيع الاحداث القصصية والشخصيات، حيث يرغب المطور بخلق تجربة مخيفة اكثر من لعبة Resident Evil 4 الاصلية.

على كل حال ورغم اختفاء شائعاتها أخبار اللعبة، إلا أننا كنا ولا نزال مطمئنين للغاية لصدور ريميك خاص بالجزء الرابع، ورغم عدم وجود تاريخ رسمي من أجل الإعلان عنها، فإن اللعبة في طريقها ليتم الإعلان عنها، وهذا ما تؤكده الأرقام المذهلة التي حققتها نسخ ريميك الجزء الثاني والثالث، حيث سيكون من الجنون التخلي عن هذا المشروع.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button