معركة اعلامية يشعلها حساب Xbox Game Pass وموقع Kotaku، والجمهور منقسم..

حساب Xbox Game Pass يدخل تريند تويتر ليصبح من اكثر 10 مواضيع يتم مناقشتها على المنصة، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الرد المباشر من الحساب على احد تقارير موقع Kotaku الذي ينتقد فيه خدمة اكس بوكس.

الامر بدأ بعد ان قامت سوني باطلاق خدمة بلايستيشن بلس الجديدة التي بدأت تصل الى المستخدمين الليلة الماضية، حيث تمتلك مكتبة العاب كبيرة من الدرجة الاولى AAA التي صدرت على اجهزة بلايستيشن 4 و5.

اعلان

موقع Kotaku تحدث عن ان عدد كبير من المشتركين في خدمة Xbox Game Pass قد بدئوا بالغاء اشتراكاتهم في الخدمة، التي لا تقدم عناوين كبيرة توازي التشويق والترويج الذي تستخدمة مايكروسوفت للتسويق للخدمة، بينما قام كاتب التقرير بعمل بعض العمليات الحسابية لاثبات ان شراء العاب كبيرة AAA قد تفيد المشتركين في الخدمة اكثر من دفع 15 دولار شهرياً مقابل الحصول على العاب من مطورين مستقلين واخرى العاب صغيرة بعيداً عن عناوين AAA التي تفتقر الخدمة لها منذ فترة طويلة.

التقرير اشار الى ان عدد من الاعلامين والمؤثرين المعروفين في المجال بدئوا يتحدثون عن الغائهم لاشتراكاتهم في الخدمة بسبب انها لا تحتوي على الكثير من العناوين التي تستحق البقاء فيها.

تقرير موقع Kotaku جاء بعنوان “بعد سنوات من التضخيم، احتراق الخدمة اصبح الان موجود..” في اشارة الى افتقار الخدمة لعناوين AAA الكبيرة واقتصارها على الالعاب المستقلة الصغيرة.

هذا الامر دفع حساب Xbox Game Pass الى الرد بشكل مباشر على تغريدة الموقع التي بدت وكأنه انتقاد بالانحياز على العاب الدرجة الاولى AAA والتقليل من قيمة الالعاب المستقلة، كما تشاهدون في الصورة بالاسفل.

اخبرني انك تحد نفسك على العاب AAA، ان تخبرنا بأنك تحد نفسك بالعاب AAA.

الامر اثار جدل كبير على الانترنت بين الجمهور الذي انقسم ما بين مؤيد لتقرير Kotaku والمعترض عليه، خاصة مع اطلاق خدمة بلايستيشن بلس الجديدة التي تتضمن العشرات من العاب الطرف الاول والثالث من نوع AAA والتي اصبحت الان مصدر اغراء كبير لجذب المشتركين للخدمة.

ما بين الشد والدفع، يبدو ان الجدل في هذا الامر لن ينتهي في اي وقت قريب، لكن الكثير يعتقد ان رد حساب Xbox Game Pass غير مبرر ومتسرع، الامر الذي اعطى فرصة لموقع Kotaku بنشر وجهة نظره على اطار واسع. حيث قال الاعلامي النشط Benji-Sales على تويتر:

حسنًا، هذا مضحك جدًا في الواقع..

لقد حصل حساب Game Pass الرسمي الذي يمنح Kotaku فرصة، اليوم على على المراكز العشرة الأولى على Twitter، وقد كتب تويتر بالفعل وصفًا حول ما حدث..

Image

في النهاية نتمنى ان لا تنجر هذه النقاشات الى مستنقع التعصب الذي يستمر في غزو اجواء صناعة العاب الفيديو وتكون له وقود يثير الجدل الغير مجدي دائماً.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار