لاعب Fortnite شهير ينشر فيديو عنصري خطير للغاية.. ويؤكد بأنه عنصري ويفتخر بذلك

حتى الجهات التنظيمية لم تتدخل بعد

أصبحت ألعاب  الفيديو تسيطر على مفاهيم الثقافة السائدة سواء أكان ذلك عبر الإنترنت أو عن طريق التواصل المباشر من خلال اللعب الجماعي، وبالتأكيد لعبة الباتل رويال Fortnite نموذج وبيئة خصبة لذلك.

اللاعب Sin3278 المحترف في لعبة الباتل رويال Fortnite والذي تأهل لنهائيات بطولة FNCS الكبرى يخضع في الوقت الحالي للتدقيق من قبل عدة جهات تنظيمية بسبب نشر مقطع فيديو له وهو يصور خزانة بها مخزون كبير من الأسلحة الشخصية، حيث قال أثناء تصوير الفيديو:

هذه الأسلحة مخصصة فقط في حالة حدوث كارثة هجوم زومبي او هجوم من قبل n * gga.. لدينا مستودع الأسلحة n * gga

وهنا بالطبع لم يخجل اللاعب من خلال استخدام صريح وواضح لمصطلح عنصري معروف لدى الغرب كما شاهدتهم، والذي يقصد فيه ذوي البشرة السمراء، وهو الأمر الذي أثار حفيظة العديد من المؤثرين والمتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي، واعتبروها جريمة لا يمكن السكوت عنها.

بالطبع هذا ليس كل شيء، بل قام اللاعب Sin3278 بالتغريد عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه صاحب الفيديو بدون أدنى شك، وأنه عنصري ويفتخر بذلك، وقام بعدها بحذف حسابه على تويتر.

وقد أعرب مدير الرياضات الإلكترونية في جامعة ماريلاند سيرجيو براك عن إحباطه بسبب هذه التصرفات، وأن السود ليسوا محميين في هذا الفضاء المفترض أن يكون للعب والترفيه، وحتى المؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي Nexy الذي كان أول المشاركين للفيديو العنصري “المثيرة للاشمئزاز” كما تم وصفه، كتب عبر حسابه:

هذا جنون كيف يُسمح للطفل  Sin3278 باللعب على مستوى العالم بعد هذه التغريدة، هناك أيضا لقطات من قول أشياء خطيرة.

محترف آخر في اللعبة وعبر موقع كوتاكو أكد أن Epic لديها معلومات عن هذا الرجل مدة أسبوع كامل، ولم تتحرك لفعل شيء أو تتخذ أي إجراءات أو عقوبة صارمة تجاه هذه العنصرية، وحتى بعد نشر الفيديو فإن اللاعب Sin وأصدقائه الذين شاركوا الفيديو معه كأنه مزحه، استمروا باللعب وتأهلوا لجولات متقدمة من البطولة.

هل في اعتقادكم أن هذه النوع من العنصرية موجود كذلك في منطقتنا العربية؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button