المملكة العربية السعودية في المركز الحادي عشر كأكثر الدول استخدامًا لجهاز PS5

لا شك أن الاهتمام الأخير بالأسواق العربية من خلال أن دعم الألعاب بالدبلجة والترجمة، وتخصيص استديوهات لذلك، لك يكن من فراغ، بدليل أن المملكة العربية السعودية في المركز الحادي عشر على مستوى العالم من حيث استخدام جهاز PS5.

ضمن أخبار شركة سوني الأخيرة، وأثناء مؤتمرها للحديث عن استراتيجيات قسم بلايستيشن المستقبلية، تبين لنا أن المملكة العربية السعودية احتلت المركز الـ 11 عالمياً كواحدة من أكثر الدول التي تستخدم وحدة تحكم الجيل الجيل الجديد بلايستيشن 5 متجاوزةً ألمانيا والمملكة المتحدة، وذلك بعد مرور 72 أسبوعًا على إطلاق المنصة بالأسواق، وهذا ما يتضح من خلال البيان التفصيلي بالأسفل.

بينما احتلت المركز الأول الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة منم أكثر الدول استخداماً لوحدة تحكم الجيل الجديد PS5، بينما لم تظهر المملكة العربية السعودية خلال نفس فترة اطلاق منصة PS4 بعد مرور 72 أسبوعًا على إطلاقها بالأسواق، وهو ما يظهر تحسن ملحوظ لدولة الصين التي تقدمت الى المركز الخامس خلال الجيل الجديد.

هذه الشريحة التفصيلية تظهر بشكل كبير مدة نجاح وحدة تحكم الجيل الجديد PS5 منذ إطلاقه بالأسواق خلال نهاية عام 2020، وتظهر كذلك حجم الطلب الكبير عليه، بالإضافة الى متوسط إنفاق المستخدمين الذي بلغ 70 دولار مع الجيل الماضي، PS4 بين وصل الى حدود 223 دولار مع PS5 بعد 72 أسبوعًا من الإصدار.

هل في رأيكم هذا يظهر أسباب الاهتمام المتزايد بالأسواق العربية؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button