مصدر: Call of Duty قد لا تضاف من اليوم الاول الى Xbox Game Pass حتى 2026..

سوني تمتلك حقوق التسويق لثلاث اجزاء قادمة!

رغم ان مايكروسوفت قد تمكنت من الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزرد، المالك الاساسي لعنوان Call of Duty، الا ان هذا على ما يبدو لن يجعلها تتمكن من اطلاق اجزاء اللعبة الجديدة على خدمتها Xbox Game Pass.

عندما تقوم مايكروسوفت بالاستحواذ على شركة او استديو جديد، فأول ما تقوم بالاعلان عنه هو جلب عناوين هذا المطور او الناشر بشكل مباشر الى خدمة Xbox Game Pass وهذا ما فعلته عندما استحوذت على شركة بثيسدا وضمنت اطلاق عنوانها الضخم القادم Starfield من اليوم الاول في الخدمة، لكن هذا يبدو انه لن يحدث مع سلسلة Call of Duty!!

اعلان

هذا ما اشار اليه المسرب والاعلامي توم هيندرسون عبر حسابه على تويتر، حيث اكد ان سوني لديها اتفاقية تسويق مشتركة مع شركة اكتيفيجن لاجزاء Call of Duty الثلاثة القادمة في المستقبل. هذا يعني ان سوني ستتمكن من الحصول على محتوى ووصول حصري في للعبة كالمعتاد مع الاجزاء الاخيرة، وقد ظهر هذا بالفعل مع لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 التي ستحصل سوني من خلالها على وصول مبكر للبيتا الخاصة التي سيتم اطلاقها لاحقاً وربما يتم لاحقاً الاعلان عن محتوى حصري لمالكي المنصة.

قد تمنع صفقة كهذه مايكروسوفت من وضع Call of Duty ضمن مكتبة العاب Xbox Game Pass في اليوم الأول حتى عام 2025. من المقرر إطلاق لعبة Call of Duty: Modern Warfare II في أكتوبر القادم، قبل الانتهاء من عملية الاستحواذ بوقت طويل. من المتوقع أيضًا أن تصدر Call of Duty: Warzone 2 في وقت ما في أوائل عام 2023، بهذا تكون سوني قد حصلت على حقوق اثنتين من الألعاب الثلاث المتبقية في الصفقة مع بلايستيشن.

مع الشائعات التي تفيد بأن Call of Duty قد لا يكون لها عنوان رئيسي في خريف 2023، واختيار تأجيلها حتى عام 2024، فقد لا نرى لعبة Call of Duty تصدر من اليوم الاول على Xbox Game Pass حتى لعبة Call of Duty القادمة من Sledgehammer في عام 2025.

بالطبع، هذه كلها تكهنات حتى الان، لذا يمكن أن يتغير الامر. اضف الى ذلك ان مايكروسوفت قد اكدت بأنها ستحترم جميع صفقات بلايستيشن مع اكتيفيجن، لذلك، ستكون Call of Duty مرتبطة بـ PlayStation خلال السنوات القليلة المقبلة. من غير الواضح ما إذا كان هذا سيمنع إطلاق ألعاب Call of Duty القديمة على خدمة اكس بوكس الشهرية.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار